رومانيا توشح المنصوري بأعلى الأوسمة الوطنية

  رومانيا توشح المنصوري بأعلى الأوسمة الوطنية
آخر ساعة
الأربعاء 13 ديسمبر 2023 - 15:36

أصدرت رومانيا مرسوما رئاسيا يقضي بتوشيح المديرية العامة للدراسات والمستندات (لادجيد)، في شخص مديرها العام محمد ياسين المنصوري، بأعلى الأوسمة الوطنية.

وأوضح المرسوم أن هذه الخطوة تأتي كدليل على "التقدير العالي" لمساهمة الاستخبارات الخارجية للمغرب في "تعزيز الأمن الإقليمي"، كما نوّهت الوثيقة أيضا بالدور الذي لعبته المديرية العامة للدراسات والمستندات في "تطوير العلاقات بين المغرب ورومانيا".

ويأتي هذا التكريم ليؤكد مكانة المغرب كفاعل أمني مهم على المستوى الدولي والإقليمي، حيث تثق العديد من الدول في كفاءات عناصره الأمنية والاستخباراتية في مواجهة ومحاربة الإرهاب.

وكان رئيس الوزراء الروماني، مارسيل سيولاكو، قد وجه، في غشت الماضي، شكره للسلطات المغربية، من خلال محادثة هاتفية مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وذلك بعدما ساعدت المخابرات المغربية في إطلاق سراح رهينة روماني كان مُحتجزا في بوركينافاسو.

وقال رسيولاكو في تغريدة له على منصة "إكس" إنه أجرى محادثة ممتازة مع رئيس الحكومة المغربية، معربا عن تطلعات الطرفين إلى مواصلة الحوار وبناء تعاون أكبر بين البلدين، موجها "شكرا خاصا" لأجهزة المخابرات المغربية على تعاونها من أجل إطلاق سراح المواطن الروماني يوليان غيرغوت.