انطلاق عملية "مرحبا" رسميا.. عام مختلف

 انطلاق عملية "مرحبا" رسميا.. عام مختلف
آخر ساعة
الأحد 5 يونيو 2022 - 10:17

خبر

أفاد بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن بانطلاق عملية مرحبا لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج ابتداء من 5 يونيو 2022، وذلك تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس.

ووفق بلاغ للمؤسسة، فإن نسخة هذه السنة تتميز، فضلا عن فتح مراكز للاستقبال بكل من المغرب وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، "بافتتاح مواقع استقبال جديدة في المغرب لمواكبة عودة أفراد الجالية الذين من المتوقع أن يكون حضورهم مهما هذه السنة".

وأضاف بلاغ المؤسسة أن هذه الأخيرة قامت بتشغيل 23 فضاء للاستقبال منها 17 فضاء داخل المغرب في موانئ طنجة المتوسط، طنجة المدينة، الحسيمة والناظور، في معابر باب سبتة وباب مليلية، وفي مطارات الدار البيضاء محمد الخامس، وجدة أنجاد، أكادير المسيرة، فاس سايس، مراكش المنارة وطنجة ابن بطوطة، وكذلك في باحات الاستراحة البحر الأبيض المتوسط والجبهة وتزاغين.

كما تم خلال هذه السنة افتتاح فضاءين جديدين في الرباط بمطار الرباط-سلا والمضيق بفتح باحة للاستراحة بسمير، أما خارج التراب الوطني فتتواجد مراكز الاستقبال "مرحبا" الستة على مستوى الموانئ الأوروبية التالية: ألميريا، الجزيرة الخضراء، موتريل، سيت، مرسيليا وجنوة.

تعليق

سيكون موسما مختلفا هذا العام، وسيكون خاليا من الكثير من المحاذير الصحية التي كانت تعرقل تحركات الجالية المغربية وتؤجل، وربما تلغي، قرارهم بالمجيء.

كما يتوقع أن تكون أعداد القادمين كبيرة جدا، بعد عامين من الجائحة والعناء والصعوبات من أجل زيارة أرض الوطن، فلعلها تكون بداية انفراج حقيقي ترافقه سيطرة على الوباء الذي يبدو أنه لا زال يراوح مكانه، وأخبار ازدياد المصابين وتصريحات اللجنة العلمية تثير الرعب والتردد في قلوب كثير من المغتربين.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان