فاتورة مستشفى مغربي تصدم سائحا أمريكيا

 فاتورة مستشفى مغربي تصدم سائحا أمريكيا
آخر ساعة
الأربعاء 1 يونيو 2022 - 19:06

شارك كريسيان غروسي، وهو مدون متخصص بالترويج للسفر، فاتورة أحد المستشفيات المغربية والتي بلغت 300 درهم تقريبا (31 دولار)، معتبراً أن هذا المبلغ يعتبر في أمريكا "زهيداً جدا".

وحكى غروسي، البالغ من العمر 31 سنة، تجربة تعرضه للتسمم الغذائي، على فيديو في منصة "تيك توك" بلغ عدد مشاهداته 1.9 ملايين مشاهدة، مضيفا أنه أخذ الفاتورة الطبية "تذكارا" للحادثة.

وحكي غروسي في المقطع كيف تعرض إلى الإغماء والانهيار على الرصيف، بعد أن شعر بالإعياء خلال زيارته للمغرب.

وأضاف "استيقظت على أربعة رجال مغاربة يصبون الماء على رأسي وأخذوني إلى المستشفى، حيث تلقيت العلاج في غرفة المستعجلات، مع منحي محلوليْ إنعاش وريدي ومضادات للطفيليات ومضاد للغثيان".

ووفق ما أورده موقع قناة الحرة، فإنه، مقارنة بالنظام الصحي بالولايات المتحدة، "كانت فاتورة غروسي ستبلغ ربما آلاف الدولارات للفحص وتلقي العلاج والبقاء ليلة في المستشفى".

وقد كشف الشاب الأمريكي أنه قال للممرضة التي طمأنته على صحته، بأنه لا يملك تأمينا طبيا، خشية من أن تكون الفاتورة كبيرة.

غروسي أبدى إعجابه أيضا بكون المستشفيات المغربية "تقبل الدفع نقدا"، مقارنا ذلك مع كثير من الشركات والمستشفيات في الولايات المتحدة التي لا تقبل الدفع النقدي، بل عبر البطاقات أو شيكات إلكترونية.

تعليق


لا ندري إن كان المستشفى الذي تداوى به صديقنا غروسي خاصا أم عاما، لكن المبلغ فعلا يبدو زهيدا، فهل يا ترى كان ذلك بسبب ملاحظة كونه أجنبيا؟ أم أن هناك أمورا أخرى لا نعلمها.

وعموما، فإن النظام الصحي في أمريكا معروف فعلا بارتفاع أسعاره بشدة.

آراء الزوار

1
جاري تحميل التعليقات

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان