صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب يحتفي بمواليد المليار الثامن

 صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب يحتفي بمواليد المليار الثامن
آخر ساعة
الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 10:52

احتفل مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، يوم الثلاثاء بمركز الولادة " الليمون" بالرباط، ببلوغ العالم 8 مليارات نسمة، وهو احتفال يأتي  تزامنا مع حملة "أنا واحد من 8 مليار نسمة" التي تدعو إلى تمكين الجميع من الحقوق في سبيل تحقيق مجتمعات أكثر استدامة.

وبهذه المناسبة، سلط صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، بالتعاون مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الضوء على مجموعة من الولادات التي تصادفت مع يوم 15 نونبر الجاري الذي تجاوزت فيه ساكنة المعمور 8 مليارات نسمة، حيث قام لويس مورا، ممثل الصندوق،  بزيارة لمركز الولادة " الليمون"، للاحتفاء بالولادات التي صادفت هذا الحدث البارز، الذي يشكل مناسبة للتفكير في الفرص المتاحة أمام ساكنة العالم والتحديات التي تهم مجموعة من قضاياها.

وقال لويس مورا، في تصريح للصحافة، "نحتفل اليوم ببلوغ ساكنة العالم 8 مليار نسمة، وهو ما يشكل حدثا مهما "، لافتا إلى أنه بهذه المناسبة "جرى الاحتفاء بالولادات الجديدة داخل أقسام الولادة بالمركز وغيرها من أقسام الولادة بمناطق أخرى."ويعتبر صندوق الأمم المتحدة للسكان، الذي تأسس عام 1969، وكالة تابعة للمنظمة الأممية تعمل على تعزيز الحقوق والخيارات للجميع. ويدعم أكثر من 150 دولة في استخدام البيانات السكانية لتحديد السياسات والبرامج لدعم التوجهات ذات الأولوية فيما يتعلق بالسكان والتنمية.

كما يعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان في المغرب منذ سنة 1975، ويشتغل بالشراكة مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة الأخرى بغية تحقيق إطار عمل الأمم المتحدة للتعاون في مجال التنمية المستدامة.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان