مركز الشباب العربي بدبي يطلق شبكة العمل المناخي الشبابي

 مركز الشباب العربي بدبي يطلق شبكة العمل المناخي الشبابي
آخر ساعة
الثلاثاء 31 مايو 2022 - 9:40

أطلق مركز الشباب العربي، بدبي، شبكة العمل المناخي الشبابي، التي تهدف إلى إشراك الشباب العربي من مختلف التخصصات في أنشطة وبرامج مواجهة التغير المناخي وتحقيق الاستدامة .

وتطمح الشبكة، التي تضم 300 شاب وشابة من مختلف أنحاء العالم العربي، إلى أن تكون صلة وصل بين خبراء ومختصي ورواد العمل البيئي والمناخي على مستوى الوطن العربي والمتطوعين الشباب ممن لديهم اهتمام بالبيئة وبالعمل من أجل مكافحة التغير المناخي.

كما تهدف الشبكة، التي تم إطلاقها خلال لقاء لأعضاء مجلس الشباب العربي للتغير المناخي في ختام دورتهم التدريبية الأولى، "إلى الاسهام في حماية موارد المجتمعات العربية، وصون مستقبل بيئة الكوكب للأجيال القادمة، كما ستواصل استقطاب الشباب الراغبين في خدمة مجتمعاتهم في مجال الاستدامة".

وستتيح شبكة العمل المناخي الشبابي، أيضا قاعدة بيانات مرجعية للشباب العربي الطموح والعامل في قضايا الاستدامة وتغير المناخ، فضلا عن السماح لمنتسبيها من مختلف الدول العربية بالتطوع للعمل المناخي إلى جانب الاطلاع على أحدث المبادرات العربية في مجال مواجهة تداعيات التغير المناخي والاستفادة من فرص تحقيق الاستدامة بالتعاون مع المؤسسات والشركات والمنظمات المعنية بالعمل البيئي.

يذكر أن الدورة التدريبية الأولى لأعضاء مجلس الشباب العربي للتغير المناخي، التي شهدت العديد من الجلسات والأوراش المكثفة بمشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة الوطنية والإقليمية، توخت رفع مستوى مهارات المشاركين على المستوى الشخصي والمهني.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة