القرض الفلاحي للمغرب ينظم أول مسابقة وطنية للتشغيل الأخضر

 القرض الفلاحي للمغرب ينظم أول مسابقة وطنية للتشغيل الأخضر
آخر ساعة
الثلاثاء 31 مايو 2022 - 9:34

أفاد بلاغ لمؤسسة القرض الفلاحي للمغرب أن هذه الأخيرة نظمت، رفقة المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والوكالة الوطنية للمياه والغابات، الدورة الأولى للمسابقة الوطنية للتشغيل الأخضر (Green Jobs)، وذلك بمدينة الرباط يومي 26 و27 ماي 2022.

وأضاف البلاغ أن هذا البرنامج يندرج في إطار برنامج دعم الشركات الناشئة المغربية الخضراء المحدثة من قبل شباب المناطق القروية والجبلية.

ووفق ذات المصدر فقد تم، من بين 200 ترشيحا التي قدمت للمشاركة في المسابقة، انتقاء 20 مشروعا تتمحور حول سلاسل السياحة البيئية ومهن الفضاءات الطبيعية، وتثمين الموارد الطبيعية والمنتجات المجالية، وتربية الأحياء المائية في الوسط القروي.

وقد استفاد المشاركون العشرون في المنافسات النهائية من سلسلة من ورشات تعزيز القدرات، قبل أن يتم اختيار 10 فائزين بعد مداولات لجنة التحكيم.

وأورد البيان أن هؤلاء الفائزين سيستفيدون من مواكبة القرض الفلاحي للمغرب من حيث تعزيز القدرات التقنية والمقاولاتية "قصد تمكينهم من الوصول إلى التمويلات الملائمة وتطوير مشاريعهم".

جدير بالذكر أن القرض الفلاحي للمغرب وشركاؤه يتخّون من خلال هذا البرنامج المساهمة في انبثاق مشاريع مبتكرة وخلق فرص شغل خضراء في المناطق الجبلية، في انسجام مع استراتيجية "غابات المغرب 2020-2030" الهادف إلى جعل القطاع الغابوي أكثر إدماجا وخلقا للثروة.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة