أورنج وأنابيك تعززان قابلية الشباب للتوظيف وريادة الأعمال

 أورنج وأنابيك تعززان قابلية الشباب للتوظيف وريادة الأعمال
آخر ساعة
الخميس 10 نوفمبر 2022 - 13:46

وقعت كل من أورنج المغرب والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات "أنابيك" اتفاقية شراكة جديدة، تهدف إلى تحسين قابلية الشباب للتوظيف وريادة الأعمال، وذلك يوم الأربعاء 9 نونبر بالدار البيضاء.

وبهذه المناسبة أعلنت أورنج المغرب، أيضا، عن إطلاق مدرسة الألياف البصرية الخاصة بها.

وتهدف الاتفاقية إلى ضمان مواكبة وتدريب هؤلاء الشباب، مغاربة كانوا أو مهاجرين في وضعية قانونية.

و قد جرى حفل التوقيع بحضور يونس السكوري، وزير الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى و التشغيل والكفاءات، ونور الدين بن خليل، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك)، وكذا هندريك كاستيل، المدير الإداري لشركة أورنج المغرب.

وتروم الاتفاقية بالأساس تدريب الشاب داخل "المركز الرقمي أورنج" و "مقاول لاب" التابع لأنابيك، وذلك من خلال برنامج دعم فني ومهني، يأخذ في الإعتبار الإحتياجات الحقيقية لسوق الشغل، بالإضافة إلى إمكانات ريادة الأعمال المختلفة المتاحة في الميدان.

وستتيح الإتفاقية للمؤسستين تنظيم قوافل تحسيسية مشتركة، من أجل توعية الشباب بجميع فرص ريادة الأعمال والتدريب التي يوفرها لهم هذا البرنامج، وتشجيع مشاركتهم في كل منطقة من المناطق المستهدفة في المملكة.

كما ستقوم الوكالة بالاختيار القبلي للمرشحين الذين سيستفيدون من البرنامج مجانًا، مع جعل مقرات "مقاول لاب" التابعة لها متاحة للبرنامج المذكور.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان