أورنج المغرب وأنابيك توقعان اتفاقية لتعزيز توظيف الشباب وتشجيع المقاولة

 أورنج المغرب وأنابيك توقعان اتفاقية لتعزيز توظيف الشباب وتشجيع المقاولة
آخر ساعة
الأربعاء 9 نوفمبر 2022 - 14:23

أعلنت "أورنج المغرب" والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والمهارات (أنابيك) عن توقيع شراكة جديدة لتعزيز تحسين قابلية الشباب للتوظيف وريادة الأعمال، كما أعلنت أورنج المغرب أيضًا، بالمناسبة، عن إطلاق مدرسة الألياف الخاصة بها.

وسيتم توقيع الاتفاقية يوم الأربعاء 9 نونبر على الساعة 4.30 بفندق "فورسيزونز" بالدار البيضاء، بحضور يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، ونور الدين بن خليل ، المدير العام لأنابيك وكذا هندريك كاستيل، المدير الإداري لشركة أورنج المغرب.

ووفق بلاغ صحافي صادر بالمناسبة، فإن هذه الاتفاقية تروم تدريب الشباب ضمن مراكز تابعة للطرفين (المركز الرقمي لأورنج، ومختبر المقاول التابع لأنابيك)، من خلال برنامج دعم فني ومهني يأخذ في الاعتبار الاحتياجات الحقيقية لسوق العمل بالإضافة إلى الإمكانات المختلفة لريادة الأعمال المتاحة في هذا المجال.

كما ستتيح الاتفاقية، وفق المصدر ذاته، للمؤسستين تنظيم عروض ترويجية مشتركة من أجل توعية الشباب بجميع فرص ريادة الأعمال والتدريب التي يوفرها لهم هذا البرنامج وتشجيع مشاركتهم في كل منطقة من المناطق المستهدفة في المملكة.

من جهتها، سوف تعمل أنابيك على ضمان تحديد المصادر واختيار المرشحين الذين سيستفيدون من البرنامج مجانًا، كما ستجعل مباني "مختبر المقاول MOUKAWILAB " متاحة للبرنامج المذكور، إضافة إلى تزويد الشباب المشارك بعروض خدمات الدعم للاندماج ودعم ريادة الأعمال.

إلى ذلك، سيقدم المركز الرقمي لأورانج Orange Digital (ODC) ، في إطار هذه الشراكة، برامج تدريبية مخصصة للمهن الرقمية، مجانية ومفتوحة للجميع، سواء للشباب الباحثين عن عمل أو المهنيين، كما سيتم توفير هياكل الدعم لأصحاب المشاريع، من طرف الجانبين، لإطلاق أعمالهم أو تسريع شركاتهم الناشئة.

وأضاف البلاغ أن الاتفاقية ستعمل أيضا على تنفيذ برامج مخصصة في إطار مدرسة "أورانج للألياف البصرية"، من أجل تدريب الفنيين المؤهلين ومندوبي المبيعات وتطوير المهارات القيمة في المهن المحيطة بالألياف البصرية.

يذكر أن هذا التدريب المهني يمنح المتدربة الحق في الاختيار بين دورتين، إحداهما تجارية والأخرى تقنية، إلى جانب دروس في التطوير الذاتي.

وسيتم تقديم هذه الدورات بالشراكة مع Association Groupe Technique Spécialisé (GTS) ، والتي تتخصص في تدريب الشباب على الوظائف ذات الصلة بالتقنيات الجديدة، ولا سيما الذكاء الاصطناعي والألياف.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان