مهرجان طنجة للأمم يستقبل فرقا فنية عالمية في دورته الأولى

 مهرجان طنجة للأمم يستقبل فرقا فنية عالمية في دورته الأولى
آخر ساعة
الأثنين 31 أكتوبر 2022 - 18:54

أعلنت جمعية اللوكوس للسياحة المستدامة، بشراكة مع جمعية "ريشهاوسن" بطنجة، عن تنظيمها للدورة الأولى لمهرجان طنجة للأمم بمدينة طنجة، وذلك في الفترة الممتدة  بين 1 و4 نونبر 2022.

ووفق بلاغ للمنظمين، فإن هذه الدورة الأولى للمهرجان تأتي تزامناً مع الاحتفالات بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وبدعم من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة و جماعة طنجة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة ستعرف مشاركة مجموعات وفرق  فولكلورية فنية مغربية وأخرى دولية من دول إسبانيا، بولندا، سلوفاكيا، ألمانيا، العراق، إيطاليا والباراغواي، التي سيكون سفيرها لدى المغرب "فيكتور هوغو بانياغوا فريطيس" حاضرا.

و قد اختار المنظمون لهذا المهرجان شعار "طنجة ملتقى الثقافات والأمم"، "نظرا لتاريخ طنجة العريق في استيعاب مختلف الثقافات و احتضانها لكافة العابرين والمقيمين من كافة الأعراق، و كذا اعتبارا للرعاية والعناية الملكية الخاصة  التي تحظى بها، خصوصا على مستوى تأهيل معالمها التاريخية و مدينتها العتيقة" وفق البلاغ.

وسيشهد المهرجان تقديم عروض مجانية بعدد من ساحات المدينة، لكي تمْتَحَ طنجة وساكنوها من جمالية ما سيتم عرضه، ولكي يحمل العارضون معهم طنجة في قلوبهم، من أجل خلق جسر ديبلوماسي ثقافي نتمنى أن يصبح تقليدا سنويا يتطور مع مرور الأيام.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان