عمر هلال يعرض أمام العالم أدلة توصُّل البوليساريو بأسلحة إيرانية متطورة

 عمر هلال يعرض أمام العالم أدلة توصُّل البوليساريو بأسلحة إيرانية متطورة
آخر ساعة
الخميس 27 أكتوبر 2022 - 22:29

قال عمر هلال، الممثل الدائم لدى المملكة المغربية بالأمم المتحدة، إن القوات المسلحة الملكية ستتصرف "بالطريقة المناسبة" إن تم استخدام الطائرات المسيرة من طرف البوليساريو.

جاء ذلك خلال ندوة صحافية عقدت مباشرة عقب انتهاء جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الصحراء المغربية.
وكان الديبلوماسي المغربي قد أدلى لمجلس الأمن بأدلة دامغة حول توصل جبهة البوليساريو بأسلحة إيرانية متطورة، كما عرض، خلال الندوة الصحافية، صوراً لطائرات الدرون الإيرانية التي تسلمتها جبهة البوليساريو والتي يتراوح سعرها بين 20 و 22 ألف دولار.

كما أكد هلال، في ذات السياق، أن اعتماد مجلس الأمن للقرار رقم 2654 القاضي بتمديد ولاية بعثة المينورسو إلى غاية 31 أكتوبر 2023، "يكرس بشكل لا رجعة فيه، وعلى غرار قرارات المجلس المعتمدة منذ عام 2007، سمو ومصداقية وجدية المبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها الحل الوحيد والأوحد لهذا النزاع الإقليمي في إطار سيادة المملكة ووحدتها الترابية".

وأبرز السفير، في هذا الإطار، أن مجلس الأمن يعزز، بذلك، دعم المنتظم الدولي الواسع لمبادرة الحكم الذاتي، والذي تجلى من خلال عبارات التأييد "القوي والواضح والرسمي" للمبادرة المغربية من طرف أزيد من 90 بلدا، وكذا افتتاح 30 بلدا لقنصليات عامة في مدينتي العيون والداخلة، في تأكيد على مغربية الصحراء.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة