مراكش.. خالد سفير يترأس الجمع العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي

 مراكش.. خالد سفير يترأس الجمع العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي
آخر ساعة
الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 15:57

تحت رعاية الملك محمد السادس، انعقد يوم الثلاثاء 25 أكتوبر، الجمع العام الرابع والثلاثين للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، على هامش المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي المنعقد بمراكش.

وقد ترأس هذا اللقاء، الذي ينعقد كل 3 سنوات، خالد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، بحضور جواكيم بروير، رئيس الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي.

وكان الجمع فرصة لتدارس وضعية الجمعية خلال الفترة الماضية التي تميزت بأزمة كوفيد 19، والحرب الروسية الأوكرانية.

وفي هذا الصدد صرح خالد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، أن انعقاد الجمع العام الرابع والثلاثين يعتبر حدثا هاما لمنظمات الضمان الاجتماعي حول العالم، والتي تروم تعميم نظام التغطية الاجتماعية ليشمل جميع شرائح المجتمع".

كما انتهز الفرصة لتهنئة الجمعية الدولية على الإنجازات التي تمكنت من تحقيقها، خصوصا من خلال الإرشادات التي تقدمها لمديري مؤسسات الضمان الاجتماعي من خلال إمكانية الوصول للمعلومة الموجزة والعملية في أهم مجالات إدارة الضمان الاجتماعي.

يذكر أن المنتدى، الذي يتمحور حول موضوع: “الضمان الاجتماعي من أجل مجتمعات صامدة وشاملة”،  يعتبرالحدث الدولي الأهم في مجال الضمان الاجتماعي، والذي ينظم كل ثلاث سنوات، ويجمع ثلة من الخبراء والمهنيين والفاعلين في قطاع الحماية الاجتماعية في المغرب وعبر العالم.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان