بحضور وزراء عرب.. الأردن تستعد لاحتضان قمة عربية

 بحضور وزراء عرب.. الأردن تستعد لاحتضان قمة عربية
آخر ساعة
الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 13:42

من المقرر أن تنطلق، الأحد المقبل، في عمّان فعاليات القمة العربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بمشاركة عدد من الوزراء العرب العاملين في قطاع الأعمال وتطوير المشاريع، وبرعاية من الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد الأردن.

وتعد هذه القمة هي الأولى من نوعها، وتنظمها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.

وتهدف القمة وفق بيان صحافي إلى جمع مختلف الجهات الرسمية والخاصة في مختلف الدول العربية في لقاء لمساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة العربية للوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية.

كما تهدف، بحسب بيان للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، للتعامل مع مصادر التمويل المتنوعة، والاستفادة من الشبكات الإقليمية والدولية، وزيادة قدرتها على التوسّع، في ظل تحديات واجهت هذه المشاريع خلال السنوات الأخيرة، وبات من الضروري التغلب عليها عبر إتاحة فرص جديدة، ووضع هذه المشاريع على مسار من النمو والازدهار.

كما تركّز محاور القمة على مناقشة "الفرص خارج الحدود"، من خلال مواضيع فرعية ستعرض على مدار 3 أيام منها فرص الوصول إلى الأسواق وسلاسل القيمة العالمية، والفرص المالية والنمو الأخضر والرقمنة والابتكار.

وكانت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) قد دعت ما يقارب 600 مشارك من مختلف الدول العربية والمؤسسات الدولية من رياديي الأعمال والمستثمرين في مجال الأعمال والاقتصاديين والجهات والمنظمات الحكومية الدولية، والمنظمات غير الحكومية والجهات المانحة لمناقشة فرص الأعمال الإقليمية والدولية للشركات الصغيرة والمتوسطة العربية عبر 20 جلسة رئيسية لمتحدثين دوليين و10 ورش عمل جانبية تنظمها مؤسسات إقليمية.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة