فاس.. اختتام المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني

 فاس.. اختتام المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني
آخر ساعة
الأثنين 24 أكتوبر 2022 - 18:48

اخْتَتَمَ المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بفاس أشغاله بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، التي قامت بزيارة أروقة المعرض والتقت العديد من المتعاونات والمتعاونين المغاربة والأجانب.

كما قامت الوزيرة، خلال هذه الزيارة، بتسليم العديد من الجوائز، من بينها جائزة أفضل رواق وأفضل منتوج خلال المعرض الذي نظم تحت رعاية الملك محمد السادس.

وأبرز البلاغ أن هذا المعرض أتاح لحوالي 130 تعاونية مغربية، بالإضافة إلى عدة تعاونيات أجنبية من فلسطين والسنغال وفرنسا، فرصة عرض وبيع منتجاتها، وسط حضور أكثر من 100 ألف زائر الذين توافدوا على موقع "حلبات السباق" بفاس حيث نظم المعرض خلال الفترة من 15 إلى 24 أكتوبر.

يذكر أن هذه الدورة الثالثة، التي نظمت في إطار شراكة بين جهة فاس – مكناس والوزارة، "تندرج في إطار استمرارية المبادرات التي تقوم بها الوزارة من أجل تدعيم منظومة قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وسعيها إلى تضافر الجهود مع مختلف الشركاء الجهويين من أجل تحسين قدرات الفاعلين الجهويين في القطاع، الترويج للمنتوجات المحلية  والأجيال الجديدة للمنتوجات المبتكرة، وتعزيز تموقع القطاع كدعامة أساسية للتنمية الجهوية" وفق ما جاء في بلاغ للوزارة.

وعرفت هذه الدورة أيضا حضورا قويا للسياح الأجانب الذين جلبتهم الرغبة في اكتشاف المنتجات المحلية المجالية، "الشيء الذي يؤكد الأهمية التي يكتسيها القطاع في تنشيط بعد أنواع العروض السياحية الموضوعاتية" بتعبير ذات المصدر.  

كما تميزت هذه الدورة أيضا بتنظيم العديد من الورشات والدورات التكوينية من تنشيط خبراء مغاربة وأجانب لفائدة التعاونيات، سواء المشاركة في المعرض أو غير المشاركة، والتي تندرج في سياق المجهودات التي تبدلها الوزارة من أجل تعزيز القدرات التقنية والتنظيمية والتدبيرية للتعاونيات.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان