أمانديس تطوان: تنقية 25 ألف بالوعة لتصريف مياه الأمطار

 أمانديس تطوان: تنقية 25 ألف بالوعة لتصريف مياه الأمطار
آخر ساعة
السبت 22 أكتوبر 2022 - 19:22

كشفت شركة أمانديس تطوان أن الفرق التقنية التابعة لها تمكنت من تنقية ما يفوق 150 كيلومترا من شبكة تصريف مياه الأمطار إضافة إلى حوالي 25 ألف بالوعة لتصريف مياه التساقطات.

جاء ذلك خلال لقاء تواصلي انعقد يوم الخميس 20 أكتوبر مع وسائل الإعلام، كشفت فيه أمانديس تطوان عن إجراءاتها الاستباقية لاستقبال الفترة الشتوية.

وأبرز رشيد عماري، مدير شركة التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل بمدينة تطوان والمناطق المجاورة، أن هذه العمليات، التي مازالت مستمرة بمجال نفوذ اشتغال الشركة، "أفرزت عن استخراج ما يفوق 1000 طن من النفايات الصلبة التي تعتبر العامل الرئيسي في حدوث فيضانات ببعض الأحياء".

وأضاف المتحدث أن الشركة باشرت في نفس السياق تنزيل برنامج استثماري جديد يشمل حماية بعض المناطق من خطر الفيضانات خلال فترة التساقطات المطرية المرتقبة، "والذي سيشمل شوارع الحسن الثاني والحسن بن المهدي وطريق طنجة علاوة على أحياء بكل من مدن المضيق والفنيدق التي عاشت في فترات سابقة فيضانات كبيرة".

وأهاب عماري بساكنة تطوان إلى تجنب رمي النفايات الصلبة والأتربة والردمة المتعلقة بأشغال البناء في البالوعات الخاصة بتصريف مياه الأمطار وبالقرب من مجاري الوديان والعمل على التخلص منها في الأماكن المخصصة لها، وذلك للمساهمة في الحد من الفياضانات الناتجة عن الاختناقات.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان