شركة "La centrale IT" تناقش التحول الرقمي في ملتقى دراسي بطنجة

 شركة "La centrale IT" تناقش التحول الرقمي في ملتقى دراسي بطنجة
آخر ساعة
السبت 22 أكتوبر 2022 - 13:18

نظمت La Centrale ملتقى دراسيا (One day meeting)، يوم الخميس 20 أكتوبر بطنجة، شمل مجموعة من الندوات والنقاشات المتبادلة والتواصل حول التحول الرقمي.

وقد كشفت La Centrale خلال هذا اليوم، رفقة شركائها  Sophos وLogitech وMicrosoft، عن الجديد في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال تقديم جرد للأنظمة القديمة وآفاق النموذج الهجين في قطاع تكنولوجيا المعلومات في مجال الصناعة.

وفي هذا الصدد، قالت صباح الحلو، المديرة العامة لشركة La Centrale IT في تصريح صحافي "كنا نتحدث مسبقا عن الحاجة إلى التحول الرقمي، لكننا انتقلنا حاليا في المغرب وأفريقيا التي تتطور يوما عن يوم إلى الالتزام بتسريع هذا التحول".

وزادت "لقد دعمت الجائحة هاته الحاجة لدى الشركات وكذلك مؤسسات الدولة، لأن الاضطرابات التي تحصل تغذي غالبا الحلول التكنولوجية، ولهذا السبب ننظم هذا اللقاء، لأنه من واجبنا كمهنيين محترفين في قطاع تكنولوجيا المعلومات توعية العامة والمصنعين والشركات والمؤسسات بأحدث المواضيع المتعلقة بتحديث تكنولوجيا المعلومات، وكذا جرد للأنظمة القديمة وآفاق النموذج الهجين في قطاع الصناعة".

ووفق الحلو دائما، فإن المغرب، حتى قبل جائحة كورونا، "كان من بين البلدان السباقة إلى اطلاق عملية رقمنة الإدارة العمومية بفضل الرؤية الثاقبة للملك محمد السادس الذي شجع (الحكومة الذكية) والشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الرقمية".

وعن اختيار طنجة لتنظيم اللقاء قالت المتحدثة إن طنجة ليست فقط محركا للتحول الايجابي في الشمال ولكنها أيضا بوابة أوروبا نحو إفريقيا، "وهي مدينة جعلت من الرقمنة التزاما لخدمة الشركات الصناعية، فطنجة المتوسط على سبيل المثال، قد ضاعف كقطب لوجستي عالمي بمعايير دولية منذ بدايته خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات".

وذكّرت  صباح الحلو في هذا السياق بالمصانع التي تستقر بشكل متزايد في "المنطقة الحرة "، "وهي منطقة تشهد فورة اقتصادية مستمرة، هي بالتأكيد منطقة بحاجة لمعرفة المزيد عن مزايا تحديث تكنولوجيا المعلومات والحلول الجديدة في هذا القطاع".

وختمت المتحدثة كلامها بالتأكيد على ضرورة دعم الشركات بجهة طنجة في مشاريعها للهجرة نحو بنية تكنولوجية حديثة وإعدادها للنضج الرقمي.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان