مجموعة البنك الشعبي تجدد مدرسة تافروداست بزاكورة

 مجموعة البنك الشعبي تجدد مدرسة تافروداست بزاكورة
آخر ساعة
الجمعة 14 أكتوبر 2022 - 18:18

في إطار اتفاقية شراكة بين مؤسسة البنك الشعبي ومديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بزاكورة، أقامت مدرسة تافروداست، حفل افتتاح بمناسبة تجديدها.

وأقيم هذا الاحتفال بحضور مدير المدرسة، ورئيس دائرة تينزولين ، ورئيس دماعة بني زولي، وكذلك مدير الفرع الإقليمي لمجموع البنك الشعبي.

ووفق بلاغ صادر عن المجموعة فإن هذه الأخيرة، بكل ما تملك من روح للمواطنة، واعتمادا على القيم الأساسية التي تتبناها المجموعة، "قام أفراد وكالاتها، بالعمل جنبًا إلى جنب مع التلاميذ واالمدرسين، على زراعة الشجيرات و تزيين الفصول الدراسية وتجميلها بالطلاء والملصقات.

يذكر أن مشروع "وكالة للبنك شعبي.. مدرسة هامشية متطورة" إلى تحسين ظروف الدراسة والعمل للتلاميذ والمعلمين. وهي أيضا مبادرة تهدف إلى تحسين جاذبية المدارس الحكومية ومحاربة الهدر المدرسي في المناطق القروية.

وكشف البلاغ أن البرنامج مكن لحد الآن من تحديث عشر مدارس تتألف من أكثر من 1500 تلميذ بالجهة الشرقية، وجهات تادلة –أزيلال، وطنجة – تطوان، ومراكش – آسفي، وفاس.

وبالنسبة لمدرسة تافروداست، فقد ركز المشروع على إعادة تأهيل البنية التحتية المتداعية، لا سيما من خلال إصلاح الأسقف والعزل المائي والطلاء وتجديد الأسلاك الكهربائية وإعادة تأهيل المرافق الصحية.

وخلص البلاغ إلى أنها، بعد تجديدها، "ستتمكن هذه المدرسة الآن من توفير بيئة أفضل لما يقرب من 300 تلميذ ومعلم ، كما ستزيد من قدرة الاندماج لأطفال المدارس في هذه المنطقة ذات الكثافة السكانية العالية".

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان