الـــ CNOPS يطلق موقعا إلكترونيا جديدا بخدمات تفاعلية

 الـــ CNOPS يطلق موقعا إلكترونيا جديدا بخدمات تفاعلية
آخر ساعة
الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 17:31

من المرتقب أن يطلق الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، ابتداء من 3 نونبر المقبل، موقعا إلكترونيا جديدا يتضمن عدة خدمات تفاعلية.

ووفق بلاغ للصندوق الوطني فإن الموقع الالكتروني الجديد يتضمن عدة خدمات تفاعلية من أهمها تحيين المعطيات الشخصية عن بعد والتصريح الإلكتروني بذوي الحقوق (الزوج أو الزوجة والأبناء) والحصول على شهادة رقمية للتسجيل في التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام وتسوية وضعية الاشتراكات عن بعد بالنسبة لبعض الفئات الاجتماعية.

وأضاف البلاغ أن الموقع الجديد "سيسمح للمؤمن بالاطلاع على جرد مفصل حول معالجة ملفات المرض والحصول على نسخة رقمية من الموافقة على التحمل والإعفاء من الحصة المتبقية على عاتق المؤمنين المصابين بأمراض مزمنة ومكلفة".

ولحماية المعطيات الشخصية للمؤمنين وضمان سلامة وأمن الإجراءات الإلكترونية على الموقع، أطلق الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي عملية التأكد من العناوين البريدية للمؤمنين قصد تأمين توصلهم بأرقام سرية مؤقتة يمكنهم استبدالها بأرقام سرية دائمة وشخصية ابتداء من تاريخ إطلاق الموقع في 3 نونبر المقبل.
وفي هذا الصدد، أوضح الصندوق الوطني أنه سيتأكد من صحة عنوانه البريدي بمراسلة من الصندوق تتضمن رقما سريا مؤقتا وكيفية استعماله على الموقع الجديد للصندوق، "أما من لم يسبق له التصريح بتغيير عنوانه البريدي، فعليه التوجه لمصالح الصندوق والتعاضديات الأقرب إليه لتحيين عنوانه البريدي (مرفقا بنسخة من بطاقة التسجيل ومن بطاقة التعريف الوطنية واستمارة طلب تغيير العنوان) وضمان التوصل برقمه السري الذي سيمكنه من القيام بالعديد من الإجراءات الإدارية عن بعد".

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن لمن لم يتوصل بقنه السري المؤقت مواصلة تتبع عمليات معالجة ملفات التسجيل والتعويض الخاصة به عبر التطبيق الهاتفي للصندوق Smart CNOPS والذي لن تتغير الخدمات المتوفرة به حاليا ولا القن السري الحالي المعتمد للولوج إليه.

وبحسب البلاغ، فقد اعتمد الصندوق المسطرة الجديدة لتسليم الأقنان السرية المؤقتة حماية للمؤمنين من ولوج الغير لحسابهم الشخصي والاطلاع على معطياتهم الشخصية والطبية وتعويضاتهم وتفادي قيام الغير بإجراءات إدارية قد تعرقل استفادة المؤمن وذوي حقوقه من خدمات التأمين الإجباري عن المرض.

إلى ذلك، أشار الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي إلى أن المستفيدين من التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالطلبة سيتوصلون برمزهم السري المؤقت على عناوينهم الإلكترونية الشخصية المصرح بها على المنصات الرقمية المخصصة للتسجيل في مختلف مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان