المغرب ينظم الدورة الأولى من "جيتكس إفريقيا"

  المغرب ينظم الدورة الأولى من "جيتكس إفريقيا"
آخر ساعة
الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 9:00

جرى يوم الثلاثاء 11 أكتوبر، على هامش فعاليات جيتكس جلوبال 2022 بدبي، الإعلان عن استضافة مدينة مراكش بالمغرب الدورة الأولى لمعرض جيتكس أفريقيا في الفترة ما بين 31 مايو و2 يونيو 2023 لتسليط أنظار رواد التقنية من مختلف أنحاء العالم على الإمكانات الواعدة للقارة السمراء وذلك كأول مشروع خارجي لمعرض جيتكس جلوبال".

وكشفت وكالة أنباء الإمارات أن إطلاق مشروع معرض جيتكس أفريقيا يأتي بالشراكة مع وكالة التنمية الرقمية بالمغرب، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في المغرب.

وأضافت أن "كون العالمية"، شركة تنظيم الفعاليات الدولية التابعة لمركز دبي التجاري العالمي، هي من سيتولى مسؤولية الإشراف على الشراكات "عبر هذا الحدث التجاري الذي طال انتظاره في منطقة تشهد زخماً استثمارياً هائلاً على الصعيد التقني.

وفي كلمة بالمناسبة، قال محمد الإدريسي الملياني، المدير العام لوكالة التنمية الرقمية: "نتشرف بتنظيم هذا الحدث في قارة تشهد نمواً ديناميكياً على الصعد الاقتصادية والاجتماعية وعبر العديد من المجالات، فالمغرب يضطلع بدور بالغ الأهمية في دعم الجهود التنموية عبر القارة بهدف تعزيز روابطها الاقتصادية ببقية العالم. وعليه، نؤكد التزامنا بالمساهمة في إنجاح الدورة الافتتاحية لمعرض جيتكس أفريقيا وبذل كل ما في وسعنا كي ترقى للتوقعات".

تريكسي لوه ميرماند، الرئيس التنفيذي لشركة "كون العالمية" ونائب الرئيس التنفيذي لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، من جهتها، صرحت بالقول: "لا شك أن أفريقيا ستمتلك النسبة الأكبر من آفاق النمو المستقبلية،فرغم الصعوبات التي يواجهها قطاع التكنولوجيا العالمي واستطاعت دول القارة في الآونة الأخيرة تخطي كافة هذه التحديات وتحقيق نجاحات فاقت كافة التوقعات. لقد شهدنا ارتفاعاً في حجمالاستثمارات التكنولوجية الكبيرة وتمويل الشركات الناشئة الذي سجل في عام 2021 النتائج الأفضل على الإطلاق، ليتفوق على المتوسط العالمي بست مرات".

وأضافت: "إن تنظيم حدث تقني رائع ومستدام يتطلب الكثير من الجهود المضنية. وقد أتاحت الثقة العالمية الواسعة التي تتمتع بها علامة جيتكس التجارية، فرصاً مواتية لاستكشاف المزايا المتوفرة عبر مناطق جغرافية أوسع وفي أسواق تكنولوجية جديدة،ما يعني تمكين المزيد من المجتمعات ومشاركة أكبر للمعارف والخبرات في ثاني أكبر سوق للاقتصاد الرقمي بالعالم".

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان