تحذيرات من طقس عاصف وسيول مفاجئة بالمغرب

 تحذيرات من طقس عاصف وسيول مفاجئة بالمغرب
آخر ساعة
الأثنين 10 أكتوبر 2022 - 11:02

كشف مركز "الطقس العربي" أنه من المرتقب أن تتأثر عدة أجزاء من دول المغرب العربي، منتصف ونهاية الأسبوع الحالي، بحالة من عدم الإستقرار الجوي ناتجة عن تلاقي امتداد لمنخفض جوي سطحي من الجنوب وكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا.

وأضاف ذات المصدر أن هذا التلاقي يتصادف مع تدفق لرطوبة في طبقات الجو المُختلفة، "بحيث تتهيأ الفرصة يوم الإثنين لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مُتفرقة من جبال الأطلس في المغرب، وتكون الأمطار غزيرة في بعض الأحياء وتترافق مع تساقط البَرَد مما قد يتسبب بحدوث ما يُسمى بالسيول المفاجئة لا سيما في المناطق المُنخفضة والمُنحدرات والأودية والشعاب".

 وبحسب المختصين في مركز "طقس العرب" فمن المتوقع تعمق الهواء البارد في طبقات الجو العُليا يوم الثلاثاء، بحيث تكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق واسعة من المناطق الشمالية للمغرب والجزائر وتونس.

هذه الأمطار، وفق ذات المصدر دائما، قد تكون غزيرة في بعض الأحياء والنطاقات الجغرافية وتترافق مع تساقط البَرَد مما قد يتسبب بتشكل سيول مفاجئة في المناطق المنخفضة، المُنحدرات، والأودية والشِعاب "ويشمل ذلك مناطق عِدّة من شمال المملكة المغربية".

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة