بسبب استنزافها الكبير للماء.. الحكومة توقف دعم الأفوكادو والدلاح والحوامض

 بسبب استنزافها الكبير للماء.. الحكومة توقف دعم الأفوكادو والدلاح والحوامض
آخر ساعة
الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 13:42

قال نزار بركة، وزير التجهيز والماء، إن الحكومة ستتوقف عن دعم الزراعات المستهلكة للماء في ظل ندرته في العام الحالي، وذلك خلال حديثه عن الموضوع في الندوة التي نظمتها رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين، الأربعاء 28 شتنبر، حول رافعات الإنعاش الاقتصادي.

ويغطي القرار الذي اتخذته الحكومة، خصوصا، الدعم الذي له علاقة بتهيئة أحواض التخزين ومسار توزيع الماء وتجهيز السقي بالتنقيط و حفر الآبار، حيث أكد بركة أن هذا القرار "يأتي في إطار التعديلات التي يجب إدخالها على استراتيجية "الجيل الأخضر" التي تمليها ندرة المياه الناجمة عن الجفاف".

وأفادت مصادر متطابقة في هذا الصدد، أنه صدر فعلاً قرار عن وزير الفلاحة والصيد البحرى والتنمية القروية والمياه والغابات والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، يتعلق بتحديد كيفيات الاستفادة ومنح الإعانات المالية للدولة من أجل التهيئة المائية الزراعية للاستغلاليات الزراعية.

وحدد القرار الزراعات غير المؤهلة للاستفادة من الدعم في أشجار الافوكادو و أشجار الحوامض الجديدة والبطيخ الأحمر، حيث سيطبق على مشاريع الري الموضعي التي تم بشأنها إيداع ملفات طلب الموافقة القبلية ابتداء من الحادي عشر يوليوز من العام الحالي.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان