وكالة السلامة الطرقية تطلق منصة للاطلاع على مخالفات السير

 وكالة السلامة الطرقية تطلق منصة للاطلاع على مخالفات السير
آخر ساعة
الخميس 22 سبتمبر 2022 - 10:42

أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) عن إطلاق منصة جديدة تمكن  من الاطلاع على مخالفات قانون السير وتتبعها، وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء 20 شتنبر 2022.

ووفق بلاغ صادر عن الوكالة فإن منصة   infractionsroutieres.narsa.gov.maتندرج  في إطار مواصلة تجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين، "حيث تتيح لجميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، وكذلك السياح الأجانب مستعملي المركبات المسجلة في المغرب، إمكانية الاطلاع بطريقة بسيطة وسريعة، بعد خلق حساب خاص، على مخالفات قانون السير الخاصة بهم".

كما تمكن هذه المنصة، وفق ذات المصدر، السائقين من الاستفادة من مجموعة من الخدمات الآمنة والشخصية، والتي تتمثل في الاطلاع على رصيد النقط الخاص برخصة السياقة ولائحة مخالفات قانون السير المرصودة بواسطة الرادرات الآلية أو المسجلة من قبل مصالح المراقبة التابعة للدرك الملكي وللأمن الوطني.

كما تمكن المنصة من الاطلاع على إشعار المخالفة، وكذلك على الصورة المرصودة بواسطة الرادار الآلي، ووضعية سجل المخالفات (غرامة مؤداة أم غير مؤداة ، إرسال المحضر إلى المحكمة ، صدور الحكم) وأيضا الأداء الإلكتروني للغرامات المتعلقة بالمخالفات التي تم رصدها بواسطة الرادارات الآلية.

آراء الزوار

1
جاري تحميل التعليقات

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان