حافظة البنك الدولي في المجال الفلاحي بالمغرب تبلغ 780 مليون دولار

 حافظة البنك الدولي في المجال الفلاحي بالمغرب تبلغ 780 مليون دولار
آخر ساعة
الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 21:50

قال جيسكو هنتش، المدير الإقليمي للبنك الدولي في المغرب العربي ومالطا جيسكو هنتش، يوم الثلاثاء 21 شتنبر بالرباط، إن إجمالي حافظة البنك الدولي الفعالة في المجال الفلاحي بالمغرب يبلغ 780 مليون دولار .

وأضاف هنتش في تصريح صحافي عقب لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، أن البنك الدولي "يعد من المانحين الأوائل الذين دعموا استراتيجية الجيل الأخضر الجديدة من خلال برنامجين بحوالي 4 مليارات درهم"، مشيرا في هذا الصدد إلى برنامجي "دعم الجيل الأخضر" و"مرونة واستدامة الري".

وكشف المتحدث أن البرنامج الأول يروم تعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب بالمجال القروي، وتحديث قنوات التسويق وتعزيز الصادرات، فيما يهدف البرنامج الثاني إلى تعزيز وتحسين جودة خدمات الري، مبرزا أن الفكرة هي إعادة النظر في الدعم المقدم من البنك الدولي،لاسيما للفلاحة المغربية، خاصة وأن المشاريع التي يمولها البنك الدولي مرتبطة ارتباطا وثيقا باستراتيجية تنمية القطاع الفلاحي.

يذكر أنه، على إثر اللقاء الثنائي، تم تنظيم ورشة حول التعاون بين البنك الدولي ووزارة الفلاحة ، تهم تقييم الإنجازات وأهم الدروس للتعاون بين الجانبين، والمجالات ذات الأولوية وآفاق التعاون المستقبلية.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة