تقرير: اتصالات المغرب الأفضل في سرعة التحميل وتغطية الجيل الرابع

 تقرير: اتصالات المغرب الأفضل في سرعة التحميل وتغطية الجيل الرابع
آخر ساعة
الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 17:36

كشف تقرير لـمؤسسة "Open Signal"، حول تجربة شبكة النقال في المغرب أن شركة اتصالات المغرب تتصدر باقي الفاعلين من حيث استعمالُ مجموعة من الخدمات.

هكذا، أظهر التحليل، الذي شمل مستعملي شركات الاتصالات في المغرب، أن شركة اتصالات المغرب احتلت الصدارة من حيثُ سرعة التحميل بسرعة تقارب 37.1 ميغابايت، أي أسرع بنسبة بين 61.2% و81.7% مقارنة بباقي الفاعلين، وكذا من حيث سرعة الرفع (9.7 ميغا بايت)، أي أسرع بنسبة بين 33.9 و46.4% مقارنة بباقي الفاعلين دائما.

كما حازت شركة اتصالات المغرب الصدارة فيما يخص أفضل تجربة تشغيل للفيديو، بمعدل 54.8 من 100 نقطة، أي أعلى بعشر نقاط مقارنة مع الفاعل الموالي في الترتيب.

ومن جانب آخر، تصدّرت الشركة باقي الفاعلين من حيث تجربة تغطية الجيل الرابع، كما احتلت الصدارة على مستوى الاتّساق (بين 66.3% و86.8%).

ويُعرَّف الاتساق بمدى احترام شبكات مشغلي الاتصالات للحد الأدنى الموصى به لإجراء مكالمات مؤتمرات الفيديو ومشاهدة المقاطع عالية الدقة وكذا فاعلية ألعاب الفيديو.

يذكر أن مؤسسة "Open Signal" هي مؤسسة مستقلة تقدم تقارير وإحصائيات لشبكات الاتصالات حول العالم بناء على قياس تجربة المستخدم الحقيقية.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة