خلقَ 5000 وظيفة.. وزارة السياحة تطلق النسخة الثالثة من برنامج "مؤازرة"

 خلقَ 5000 وظيفة.. وزارة السياحة تطلق النسخة الثالثة من برنامج "مؤازرة"
آخر ساعة
الأثنين 19 سبتمبر 2022 - 20:10

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، النسخة الثالثة من برنامج "مؤازرة" المخصص للمساهمة في تمويل مشاريع تنموية لفائدة التعاونيات والمؤسسات والجمعيات وشبكات الجمعيات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ووفق بلاغ صادر عن الوزارة فإن النسختين السابقتين من البرنامج مكنتا من تمويل 177 حامل مشروع في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على صعيد جميع الجهات.

وأضاف البلاغ أن النسخة الحالية تتميز بمشاركة ومساهمة شركاء مؤسساتيين جدد سيعززون غلاف الميزانية الإجمالي وسيمكنون من تمويل العديد من المشاريع داخل جهاتهم.

كما ستشهد هذه النسخة، وفق ذات المصدر، "تمويلَ مشاريع ذات قيمة مضافة عالية، تهدف بالخصوص إلى التمكين الاقتصادي للنساء والشباب في العديد من القطاعات، منها الصناعة التقليدية، والسياحة، والفلاحة التضامنية، وريادة الأعمال في المجال الثقافي، والصحة، والتعليم، والطاقات المتجددة...".

يشار إلى أن برنامج "مؤازرة" يشارك بشكل أساسي في الإدماج السوسيو اقتصادي، "حيث ساهمت النسختين السابقتين في الحفاظ على أكثر من 7000 وظيفة وخلق 5000 وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة".

وأنهى البلاغ إلى الراغبين في المشاركة من  حاملي المشاريع تقديم ملفات ترشيحهم على المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض:  https://mtaess.gov.ma/ar/Moazara وذلك إلى غاية 07 أكتوبر 2022.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة