برنامج تنمية المناطق الجبلية.. ارتفاع دخل الأسر المستفيدة ب18 في المائة

 برنامج تنمية المناطق الجبلية.. ارتفاع دخل الأسر المستفيدة ب18 في المائة
آخر ساعة
السبت 17 سبتمبر 2022 - 10:37

اختتم يوم الجمعة 16 شتنبر برنامج تنمية المناطق الجبلية المنفذ منذ سنة 2015، من قبل وكالة التنمية الفلاحية بشراكة مع صندوق التنمية الدولي.

ووفق ندوة نظمت في هذا الإطار، في نفس اليوم، فإنه، من بين نتائج تقييم آثار وتأثيرات هذا البرنامج على السكان المستهدفين، "تراجع الفقر بنسبة 18 بالمائة، وارتفاع دخل الأسر المستفيدة بنسبة 24 بالمائة".

ويهدف برنامج تنمية المناطق الجبلية، الذي استفاد منه 385 ألف فردا، إلى المساهمة في الحد من الفقر بنسبة 30 في المائة، في أفق 2030 وتحسين الظروف المعيشية للساكنة القروية على مستوى 32 جماعة قروية بإقليمي صفرو وأزيلال.

كما تم تنفيذ هذا البرنامج في كل من إقليمي صفرو وأزيلال الجبليين، على مستوى 32 جماعة. "حيث مكن البرنامج من غرس حوالي 2000 هكتار بالأشجار المثمرة، وإنشاء 50 كلم تقريبا من المسالك بين المنشآت الفلاحية، فضلا عن إنشاء وتجهيز وحدات للتثمين".يذكر أن البرنامج "يعد

 من أهم النماذج الناجحة لمشاريع الفلاحة التضامنية التي أطلقتها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وذلك نظرا لأهمية أهدافه الاستراتيجية، ونطاق تدخله الجغرافي، وأهمية الاستثمارات المنجزة فضلا عن الأهداف المحققة".

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان