حركة حماس تعلن استئناف علاقاتها مع النظام السوري

 حركة حماس تعلن استئناف علاقاتها مع النظام السوري
آخر ساعة
الخميس 15 سبتمبر 2022 - 14:21

أعلنت حركة "حماس" الفلسطينية، اليوم الخميس، استئناف علاقتها مع النظام السوري بعد 10 سنوات من القطيعة، معربة عن تقديرها لـ"الجمهورية العربية السورية قيادة وشعباً، لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وأكدت الحركة، في بيان لها، على مضيّها في بناء وتطوير علاقات راسخة مع الجمهورية العربية السورية، "خدمة لأمتنا وقضاياها العادلة، وفي القلب منها قضية فلسطين، لا سيما في ظل التطورات الإقليمية والدولية المتسارعة"، موردة أنها تتطلع إلى أن "تستعيد سوريا دورها ومكانتها في الأمتين العربية والإسلامية"، وأنها تدعم "كل الجهود المخلصة من أجل استقرار وسلامة سوريا، وازدهارها وتقدمها".

كما أدانت الحركة في بيانها "العدوان الصهيوني المتكرر على سوريا، وخاصة قصف مطاري دمشق وحلب مؤخراً"، مؤكدة وقوف الحركة إلى جانب "سوريا الشقيقة في مواجهة هذا العدوان".

واعتبر البيان أن سوريا "احتضنت الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة لعقود من الزمن، وهو ما يستوجب الوقوف معها، في ظل ما تتعرض له من عدوان غاشم".
يذكر أن البيان جاء بعد أيام من زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، لموسكو، حيث التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة