البنك الدولي يقرض المغرب 236 مليار سنتيم

 البنك الدولي يقرض المغرب 236 مليار سنتيم
آخر ساعة
الخميس 15 سبتمبر 2022 - 10:06

وقعت نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، وجيسكو هنتش، المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي،  يوم الاثنين بالرباط، اتفاقية قرض بقيمة 236,7 مليون أورو لدعم تمويل مشروع التنمية الاقتصادية بجهة الشمال الشرقي.

ووفق بلاغ صادر عن وزارة الاقتصاد والمالية فإن توقيع هذه الاتفاقية، يأتي عقب لقاء جمع الوزيرة وفريد بلحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب من 12 إلى 13 شتنبر الجاري.

وفي هذا الصدد، أعربت وزيرة الاقتصاد والمالية عن شكرها للبنك الدولي على الدعم والمواكبة، مالية كانت أم تقنية، "اللذان تقدمهما هذه المجموعة للمغرب بغية تنفيذ المشاريع الإصلاحية ذات الأولوية".

من جهته، ثمن نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا علاقات التعاون المتميزة بين البنك الدولي والمغرب، مؤكدا استعداد البنك مواصلة دعمه لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة.

وأضاف البلاغ أن الطرفين جددا رغبتهما المشتركة في إنجاح تنظيم الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المرتقبة في أكتوبر 2023 في مدينة مراكش.

يذكر أن اللقاء عرف أيضا مشاركة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، و كزافييه ريل، مدير مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة المغرب العربي، والعديد من كبار المسؤولين الإقليميين بالبنك.

كما تجدر الإشارة إلى أن البنك الدولي قدم، على هامش هذا الاجتماع، تقريره حول المناخ والتنمية في المغرب، والذي تم إعداده بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة