مجموعة أفما المغربية تفتتح فرعا في كوت ديفوار

 مجموعة أفما المغربية تفتتح فرعا في كوت ديفوار
آخر ساعة
الثلاثاء 24 مايو 2022 - 10:39

أفاد بيان صحافي للمجموعة المغربية أفما AFMA ، المتخصصة في خدمات وساطة التأمين، أن هذه الأخيرة قامت بتأسيس فرع في الكوت ديفوار من خلال شراكة مالية مع شركة الوساطة الإيفوارية ACR ، وهو الفرع الذي سيحمل الاسم التجاري  "ACR-AFMA".

وأضاف البيان أن أفما تهدف من خلال هذه الشراكة إلى جعل ACR-AFMA واحدة من الشركات الرائدة في وساطة التأمين في كوت ديفوار، وذلك بفضل الخبرة التي سيقدمها الوسيط المغربي، وأيضا للشراكة التجارية المتآزرة التي سيتم إنشاؤها بين الشركتين.، مشيرا إلى أن هذه العملية الاستراتيجية ستتيح تقديم المشورة للشركات المغربية العاملة في الكوت ديفوار وإدارة المخاطر، وتزويدها بالتالي بخدمات ذات جودة معترف بها على المستوى الدولي ومن خلال العديد من الشهادات.

وقد تم الاحتفال بهذا الحدث يوم الجمعة الماضي في أبيدجان، خلال حفل استقبال حضره بشكل خاص سفير المغرب في كوت ديفوار، عبد المالك الكتاني، ورئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) جان كلود كاسي برو، ووزير المياه والصرف الصحي بواكي فوفانا ورئيس مجموعة  AFMA، فريد بنسعيد والمدير العام لـ ACR-AFMA ، مامادو كونتي والعديد من الشخصيات الأخرى.

وصرح بنسعيد بهذه المناسبة قائلا: "إن تقاسم الخبرة بين الأفارقة يمكن أن يؤدي إلى نتائج جيدة ومثمرة في خدمة عملائنا والمغاربة والإيفواريين"، مشيرا إلى أن الأهم "أن نظهر، كأفارقة، يدا بيد، قدرتنا على إنشاء شركة وساطة حقيقية على غرار ما يحدث في أوروبا، وحتى في الولايات المتحدة“.

وأضاف "إننا في إفريقيا قادرون على أن نكون مستقلين في مجالات متخصصة مثل استشارات التأمين، والنقل الجوي والموانئ والبناء والطاقة، وغيرها".

من جانبه أشار الكتاني إلى الخطاب الذي ألقاه الملك محمد السادس خلال المنتدى الاقتصادي المغربي الإيفواري، الذي عقد في فبراير 2014 في أبيدجان والذي أكد فيه أنه "يجب أن تثق إفريقيا بأفريقيا"، مشيرا إلى الوجود المتزايد في كوت ديفوار للشركات المغربية العاملة في مختلف المجالات، قائلا إن سفارة المملكة في أبيدجان لا تدخر جهدا في إقناع الشركات الأخرى بالقدوم والاستقرار في كوت ديفوار والمساهمة في تنميتها.

يذكر أن مجموعة أفما المغربية متواجدة بشكل خاص في مهن التأمين والخدمات العقارية وتأجير السيارات والتقنيات الجديدة والتجارة الإلكترونية وخدمات الاتصالات وغيرها.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة