"فيزا" و"الشركة العامة" تعلنان عن الفائزات في برنامج She’s Next  للمنح

 "فيزا" و"الشركة العامة" تعلنان عن الفائزات في برنامج She’s Next  للمنح
آخر ساعة
السبت 10 سبتمبر 2022 - 12:05

أعلنت Visa، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأداء الرقمي، بشراكة مع "الشركة العامة" ( Societe Generale Morocco)، يوم الخميس 08 شتنبر، عن الفائزات في برنامج المنح She's Next بالمغرب.

إعلان النتائج جاء خلال حفل توزيع الجوائز،  حيث تلقت خمس شركات مغربية، تقودها نساء، منحة قدرها 10000 دولار وسنة واحدة من التدريب التسويقي مقدمة من  IFundWomen لدعم أعمالهن وتنميتها وتوسيع نطاقها، فضلاً عن توفير تغطية إعلامية ومنح فرص للتواصل.

 وقد تم اختيار الفائزات الخمسة من بين أكثر من 110 طلبا مقدما من رائدات أعمال مغربيات ينتمين لمجموعة واسعة من القطاعات، من المنسوجات إلى التعليم والأعمال الزراعية إلى الخدمات المهنية والجمال والصحة، حيث تم اختيارهن بناءً على تطور رحلتهن الريادية، وقوة خطة عمل شركتهن، ووجودهن الرقمي وقدرتهن على حل المشكلات.

هذا، وقد تألفت لجنة التحكيم من حجامي أسماء، المديرة القُطرية وعضو مجلس إدارة "الشركة العامة" في المغرب، ومهدي بن بشير، نائب مدير "الشركة العامة" في المغرب ، وسامي رمضان، المدير القُطري لـــ Visa  في المغرب، ونادية لمبرع، الشريكة الرقمة لــVisa بالمغرب، وأخيرا ربيعة العلامة، المدير العامة لــــAMCHAM المغرب.

وفي هذا الصدد، قالت ليلى سرحان، المدير القطري لـVisa بشمال إفريقيا "في عالم تكافح فيه الشركات بشكل عام ضد الانعكاسات المستمرة للوباء والتضخم، تواصل الشركات الصغيرة المملوكة للنساء إثبات مرونتها وإظهار تفاؤل كبير بشأن مستقبل أنشطتها التجارية".

وأضافت المتحدثة: "فيزا تقدر جهود رائدات الأعمال هؤلاء، وتفانيهن ومساهماتهن المستمرة في مجتمعاتنا، ونفخر بدعمهن وتسليط الضوء عليهن من خلال مبادرتنا  She's Next، التي يسعدنا أن نقدمها إلى المغرب لأول مرة"، معتبرة أن هؤلاء النساء لم تقمن فقط بكسر العديد من الصور النمطية حول نوع الأعمال التي تديرها النساء فحسب، "بل أظهرن أيضًا بوضوح قدرتهن على النمو والتوسع. نود أن نهنئ الفائزات الخمس ونتطلع إلى دعمهن من خلال هذه المنح وبرنامج التوجيه حتى يتمكنّ من الاستمرار في العمل والازدهار خلال هذه الأوقات المضطربة ".

يذكر أن رائدات الأعمال الخمسة الفائزات بالمنح الخاصة بسنة 2022 هنّ:

1. مريم بيسا (Atelier Digital)

2 - خولة التنفيوي (Bots Factory)

3 - منى العلمي (Eco Fertil Ecologie Fertilisation)

4 - مريم فغراوي (Neoli).

5. إلهام كردودي (Digited)

 يشار إلى أن اثنتين من الفائزات ستشاركان في حدث افتراضي بعنوان "She’s Next: تسليط الضوء على رائدات الأعمال في الشرق الأوسط" ، تنظمه فوربس الشرق الأوسط وفيزا، حيث ستشارك رائدات الأعمال من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والمغرب الاستراتيجيات التي استخدمنها للنضال من أجل المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان