علامة "xiaomi" تواصل النجاح وتنضم لقائمة "فوربس الصين"

 علامة "xiaomi" تواصل النجاح وتنضم لقائمة "فوربس الصين"
آخر ساعة
الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 18:33

تم مؤخرا إدراج علامة "xiaomi" في قائمة "ESG50" لفوربس الصين، والذي يكافئ الشركات التي تتبنى أفضل الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وتعليقا على هذا التصنيف، قال وانغ شيانغ، شريك ورئيس مجموعة xiaomi : "سعادتنا كبيرة جدا بالحصول على هذا الاعتراف المميز من لدن فوربس الصين. اليوم، وبصفتنا ثالث أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم ومنصة قطاعات الذكاء الاصطناعي الموجه للمستهلكين، تلتزم  xiaomi بتعزيز اقتصاد مستدام للكوكب والمستخدمين والموظفين والشركاء على حد سواء. سنواصل بدون تردد في دمج ممارسات ESG في جميع منتجاتنا وخدماتنا وهياكل الحوكمة وأعمالنا. "

ووفق بلاغ للشركة، فإن المعايير المنصوص عليها من لدن فوربس الصين بهدف اختيار الشركات في ترتيب ESG 50 "ترتكز على أهداف التنمية المستدامة (ODD) للجمعية العامة للأمم المتحدة (ONU)، كما أن الشركات التي جاء اسمها في تصنيف ESG 50 مدرجة أيضا في قائمة "فوربس غلوبال 2000"".

وأضاف البلاغ أن xiaomi تؤمن أن الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG  "هي من بين الأمور الأساسية التي ترتكز عليها في استراتيجية عملها، حيث عممت xiaomi تقريرًا سنويًا عن ممارسات ESG  يرصد ممارسات ESG داخل المجموعة منذ سنة 2018".

كما انضمت الشركة إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة، "وتلتزم منذ سنة 2020 بمبادئها العشرة الرئيسية، كما أن ممارسات ESG الخاصة بالشركة مُعترف بها من قبل غرفة هونغ كونغ للشركات المدرجة في سنة 2021، كما حصلت على "جائزة ESG للتميز"" يضيف المصدر ذاته.

وتجدر الإشارة إلى أن  xiaomi خفضت بشكل كبير استهلاكها للموارد الطبيعية، وقللت من الآثار البيئية المرتبطة بمنتجاتها، مع الاستفادة الكاملة من أحدث التطورات التكنولوجية وتحسين عمليات الإنتاج، كما هو موضح في الرسم البياني أسفله، تم تقليل التأثيرات البيئية بشكل كبير طوال دورة حياة منتجات علامة xiaomi.

واستعرض البلاغ بعض الأمثلة للطرق التي تعتمدها  xiaomi  أجل تقليل تأثيرها البيئي مثل احتواء الهاتف الذكي من سلسلة xiaomi 12 على غطاء خلفي مصنوع من Haptex ® طورتهBASF ؛ "حيث إنه مذيب مادة البولي يوريثان منخفض الكربون يستخدم طاقة أقل بنسبة 20٪، وينبعث منه غازات دفيئة أقل بنسبة 20٪ ويستخدم ماء أقل بنسبة 15٪ من الجلد الاصطناعي"، كما أن المنصات فائقة الخفة المستخدمة في تسليم هواتف xiaomi الذكية في الخارج توفر ما يصل إلى 460 طن من الوقود أو 1 423 طن من ثاني أكسيد الكربون بشكل سنوي، وقد تمكنت xiaomi من إعادة تدوير أكثر من 650.000 هاتف ذكي قيد الاستخدام سنة 2021.

وفيما يتعلق بالجانب الاجتماعي، يضيف البلاغ، "تمكنت علامة xiaomi من إحداث هيكل حوكمة شامل يحمي أمن البيانات وخصوصية المستخدمين، إلى جانب إحداث لجنة للأمن والسرية سنة 2014، بالإضافة إلى دعم عملياتها بنظام تقييم مطابقة حماية البيانات (GDPR) الذي أنشأه الاتحاد الأوروبي سنة 2018".

وكشف المصدر ذاته أنه، إلى حدود اليوم، تستمر xiaomi في الاستعانة بخبراء خارجيين يعملون سنويا على تقييم ممارسات حماية البيانات والخصوصية، "كما أصدرت العلامة السنة الماضية أول تقرير للشفافية، لتصبح بذلك أول علامة تجارية للهواتف الذكية تعمل بنظام أندرويد تنتج مثل هذا المستند".

يذكر في الأخير أن مجموعة xiaomi  حصلت على شهادة التسجيل من NIST CSF -المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا، إطار الأمن السيبراني- "ما يبصم على قدرات المجموعة في مجال حماية أمن البيانات".

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان