تنظيم بطولة العالم لفرق الهواة بمسالك الغولف الملكي دار السلام بالرباط

 تنظيم بطولة العالم لفرق الهواة بمسالك الغولف الملكي دار السلام بالرباط
آخر ساعة
الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 9:35

تحت رئاسة الأمير مولاي رشيد، تنظم الجامعة الملكية المغربية للغولف "بطولة العالم لفرق الهواة" (WATC) برسم سنة 2027 ، و ذلك بمسالك الغولف الملكي دار السلام بالرباط.

ووفق بلاغ للجامعة الملكية المغربية للغولف فإن هذه التظاهرة الرياضية المنظمة كل سنتين من قبل الاتحاد الدولي للغولف (IGF) ، "تتألف من حدثين: وهما كأس إسبيريتو سانتو (للسيدات) وكأس أيزنهاور (للرجال)"، مشيرة إلى أن هذه التظاهرة التي رأت النور سنة 1958، تشهد مشاركة ما يصل إلى 72 دولة تتنافس على مدار أربعة أيام .

وأضاف البلاغ أنه، خلال هذا الموعد الذي يعقد كل سنتين للاتحاد الدولي للغولف، "تم إجراء انتخابات لاختيار البلدان المضيفة للدورات المقبلة، حيث وقع الاختيار على سنغافورة لاحتضان نسخة (2025) والمغرب (الرباط في عام 2027) خلفا لفرنسا (باريس ) والإمارات العربية المتحدة ( دبي عام 2023)".

وأوضح البلاغ أن المغرب سيكون بذلك أول دولة في منطقة شمال إفريقيا تستقبل هذه المسابقة المرموقة، التي شهدت مشاركة أسماء لامعة جدا في هذه الرياضة مثل نيك برايس (الفائز بجائزة الحسن الثاني 1995) أو تايغر وودز أو جاك نيكلاوس على سبيل المثال لا الحصر، مبرزا أن استضافة هذا الحدث ستشكل فرصة للترويج لممارسة الغولف وقياس مستوى لاعبي ولاعبات فئة النخبة لدينا من خلال تنظيم وتدبير هذه المنافسة المرجعية .

ومن المرتقب أن تستضيف الجامعة الملكية المغربية للغولف الحدثين على مسالك الغولف الملكي دار السلام المعترف بها في جميع أنحاء العالم لاستضافتها أحداث دولية واسعة النطاق بما في ذلك جائزة الحسن الثاني للغولف وكأس للا مريم.

كما سجل البلاغ أن ترشيح الجامعة الملكية المغربية للغولف حظي بدعم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وكذلك اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان