الزراعة الغذائية.. المبادلات المكسيكية الأمريكية تفوق 37 مليار دولار

 الزراعة الغذائية.. المبادلات المكسيكية الأمريكية تفوق 37 مليار دولار
آخر ساعة
الثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 13:29

 أفادت وزارة الزراعة والتنمية القروية المكسيكية بأن إجمالي المبادلات التجارية في الأغذية الزراعية بين المكسيك والولايات المتحدة بلغ 37 مليار دولار، منذ بداية السنة الجارية.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، أن إجمالي المبادلات التجارية بين المكسيك والولايات المتحدة في مجال الأغذية الزراعية، بلغ 37 مليار و639 مليون دولار في النصف الأول من السنة الجارية، بزيادة نسبتها 16 في المائة على أساس سنوي.

وأضافت أن قيمة إجمالي الصادرات الغذائية الزراعية إلى الولايات المتحدة، بلغ حوالي 24 مليار دولار، حتى متم يونيو الماضي، بزيادة قدرها 18 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأبرزت أن المكسيك حققت فائضا في الرصيد بلغ 10.1 مليار دولار، أي بزيادة نسبتها 24 في المائة، مقارنة بالفائض المسجل خلال الفترة نفسها من عام 2021.

وأوضحت أن معظم الصادرات كانت من الفواكه والمشروبات الكحولية والخضروات، وهي منتجات مثلت 27 في المائة و24 في المائة و20 في المائة، على التوالي، من مبيعات الأغذية الزراعية من المكسيك إلى الولايات المتحدة.

من جهة أخرى، ذكرت الوزارة أن القيمة الإجمالية لأهم المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة بلغت 13.769 مليون دولار في النصف الأول من السنة الجارية، بزيادة قدرها 13 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان