بايتاس وأسعار الطماطم.. غياب الاستعداد رغم المعرفة المسبقة

 بايتاس وأسعار الطماطم.. غياب الاستعداد رغم المعرفة المسبقة
آخر ساعة
السبت 12 مارس 2022 - 14:46

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن منتوج الطماطم متوفر وكاف جدا، وأنه لا يوجد أي مشكل في الإنتاج.

وأضاف بايتاس أن ارتفاع الأسعار مرتبط بالطلب الكبير جدا على المستوى الدولي، لافتا إلى أنه "كان هناك توجه أكبر نحو التصدير، إضافة إلى أن السوق الداخلية غير معقلنة، ومازالت تعاني من مجموعة من الاختلالات عبر تعدد الوسطاء الذين يرفعون من الأسعار".

وأفاد بأن الحكومة تدخلت عبر مجموعة من الآليات المتاحة، مشيرا إلى أن الاسعار ستنخفض خلال اليومين القادمين،كما أعرب عن أمله في أن يتم التوصل إلى اتفاق مع مهنيي النقل تفاديا لوقوع تداعيات أخرى تؤثر في هذه المنظومة

قولُ إن المنتوج متوفر وكاف جدا يعني أن الأسعار كانت ستبقى مستقرة بالضرورة، كما أنه يتناقض مع الاعتراف بالتوجه الكبير نحو التصدير.

كما أن بايتاس لم يكشف عن الطريقة التي ستعتمدها الحكومة من أجل العمل على خفض أسعار الطماطم (وخضروات أخرى ارتفعت أسعارها بشكل كبير جدا).

وأخيرا، فإن هذا المشكل ليس طارئا ويتكرر في نفس الفترة من كل سنة، قبل رمضان بأسابيع، فلم لا تستعد الحكومة، التي يتحدث بايتاس باسمها، مسبقا لهذا الأمر، وتراقب السوق والمضاربات باعتبار ذلك من صميم عملها؟

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان