أمانديس تنهي أشغال مشروع ضخم لإزالة التلوث بالساحل الأطلسي ضواحي طنجة

 أمانديس تنهي أشغال مشروع ضخم لإزالة التلوث بالساحل الأطلسي ضواحي طنجة
آخر ساعة
الخميس 18 أغسطس 2022 - 3:45

أعلنت شركة أمانديس أنها تمكنت، مؤخرا، من إنهاء أشغال مشروعها الضخم المتمثل في إزالة التلوث بالساحل الأطلسي جنوب طنجة، بعد أن شرعت مؤخراً في تشغيل نظام نقل مياه الصرف الصحي من مدينة أصيلة نحو محطة معالجة المياه العادمة بوخالف.

ويهدف المشروع المذكور إلى إزالة التلوث بالساحل الأطلسي جنوب طنجة، حيث قامت الشركة بإنجاز أشغال نظام نقل مياه الصرف الصحي من مدينة أصيلة نحو محطة معالجة المياه العادمة بوخالف. 

وكشفت الشركة أنه، ومن أجل تنفيذ هذا المشروع، تم توسيع محطة معالجة المياه العادمة بوخالف، بسعة إضافية تبلغ 32000 متر مكعب في اليوم، أي أكثر من 3 أضعاف السعة السابقة، لتصل إلى قدرة إجمالية تبلغ 42800 متر مكعب في اليوم.

ووفق ورقة تقديمية للمشروع، صادرة عن الشركة، فإنه يتم حالياً تجميع مياه الصرف الصحي بمدينة أصيلة التي كان يتم تصريفها في البحر خلف حي للا رحمة، والتي تقدر بحجم 5000 متر مكعب في اليوم، وتحويلها باستخدام نظام التحويل هذا إلى محطة التصفية بوخالف.

وسيؤدي هذا المشروع، وفق ذات المصدر، إلى تحسين جودة مياه الاستحمام وتعزيز الواجهة الساحلية وزيادة الجاذبية السياحية لمدينة أصيلة ومحور أصيلة -طنجة الساحلي. ي

وأضافت أمانديس أن هدف هذا المشروع الضخم هو تحسين جودة الحياة لفائدة ساكنة مدينة أصيلة وجماعة أقواس برييش    و7 دواوير تابعة لجماعة حجر النحل، والحفاظ على الصحة العمومية والقضاء على الروائح الكريهة والمزعجة الناتجة عن تصريف المياه العادمة الخام.

يذكر أن عدد عدد السكان المعنيين بالمشروع يصل إلى 50000 نسمة، بينما استغرقت مدة إنجازه 36 شهرا، بتكلفة مالية إجمالية بلغت 117 مليون درهم.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة