لجنة الاستثمار بجهة مراكش: إحداث 6624 منصب شغل عبر 156 مشروعا

 لجنة الاستثمار بجهة مراكش: إحداث 6624 منصب شغل عبر 156 مشروعا
آخر ساعة
الخميس 4 أغسطس 2022 - 18:14

أفاد بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار بجهة مراكش- آسفي أن اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار بالجهة وافقت على 156 مشروعا، بغلاف إجمالي قدره 6،543 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2022 ، أي بزيادة بنسبة 23 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

ووفق ذات المصدر فإن هذه المشاريع أحدثت 6624 فرصة عمل خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية، بزيادة نسبتها 55 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

 وبغض النظر عن المشاريع السياحية التي تعزز ريادة الجهة في هذا القطاع (38 في المائة)، يضيف البلاغ "فإن الصناعة استحوذت على نسبة 34 في المائة من المشاريع التي حظيت بالموافقة، بقيمة 1،64 مليار درهم، مع إحداث 2681 فرصة عمل".

وفيما يخص الاستثمار الخاص، "فقد أعطت اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار رأيا إيجابيا، منذ بداية العام، بشأن اتفاقيتي استثمار بقيمة إجمالية بلغت 477 مليون درهم، واللتان ساهمتا في إحداث 320 منصب شغل" يورد ذات المصدر.

أما  بخصوص استثمارات القطاع العام، فقد تم بدعم من المجلس الجهوي إطلاق مشروعين، إطلاق الدراسات التقنية الخاصة بهما، وهما الحظيرة التكنولوجية لتامنصورت، والقطب الفلاحي وسوق الجملة بسيدي بوعثمان، وهما مشروعان رئيسيان لقطبين رائدين في مجال التنافسية الصناعية واللوجستية لمراكش الكبرى.

يذكر أن اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار عقدت، برئاسة والي جهة مراكش - آسفي ، 40 اجتماعا منذ فاتح يناير ، أي بمعدل أكثر من اجتماع في الأسبوع. 

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان