القيلولة المنتظمة.. خطر محدق بالمدمنين عليها !

 القيلولة المنتظمة.. خطر محدق بالمدمنين عليها !
آخر ساعة
الخميس 28 يوليو 2022 - 11:59

كشفت دراسة طبية حديثة أن الأشخاص الذين يأخذون قيلولة بانتظام معرضون أكثر لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

ووفق بحث جديد نشر في دورية Hypertension التي تتبع جمعية القلب الأميركية، فإن من كانوا يحصلون على إغفاءات منتظمة، زادت لديهم فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 12 في المئة، والسكتة الدماغية بنسبة 24 في المئة، مقارنة بالأشخاص الذين لا يأخذون قيلولة.

وأضاف البحث أنه، إذا كان الشخص أصغر من 60 عاما، فإن القيلولة تزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 20 في المئة، مقارنة بالأشخاص الذين لا يقيلون أبدا، أو نادرا ما يقيلون.

وهمت الدراسة بيانات نحو 360 ألف مشارك قدموا معلومات عن عاداتهم في القيلولة إلى البنك الحيوي في المملكة المتحدة، في الفترة من عام 2006 إلى عام 2010.

وقال عالم النفس السريري مايكل غراندنر في تصريح لشبكة سي إن إن "أخذ قيلولة في حد ذاته ليس ضارا، إلا أن العديد من الأشخاص يفعلون ذلك بسبب قلة النوم في الليل. وترتبط قلة النوم في الليل بسوء الصحة، والقيلولة ليست كافية للتعويض عن ذلك".

وكانت جمعية القلب الأميركية قد أضافت النوم الجيد المنتظم ضمن العوامل التي تؤدي إلى تحسين صحة القلب والتمتع بصحة جيدة وإطالة عمر الإنسان.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان