بايتاس: الحكومة راضية جدا عن الحصيلة التي حققتها حتى الآن

 بايتاس: الحكومة راضية جدا عن الحصيلة التي حققتها حتى الآن
آخر ساعة
الأربعاء 27 يوليو 2022 - 20:23

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الأربعاء 27 يوليوز بالرباط، أن الحكومة "راضية جدا" عن الحصيلة التي حققتها حتى الآن "في سياق دولي خاص وصعب".

وكشف بايتاس، في معرض تفاعله مع أسئلة الصحفيين، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن الحكومة الحالية تشتغل في سياق خاص ومعقد يتسم بارتفاع الأسعار ومعدل التضخم المستورد، وشح الموارد المائية، وكذا تداعيات كوفيد-19 والحرب بين أوكرانيا وروسيا، فضلا عن تراجع التساقطات المطرية.

وأبرز، في هذا الصدد، أن الحكومة اتخذت جملة من التدابير بغية الحفاظ على صلابة الاقتصاد الوطني ودعمه بعقلانية، وذلك من خلال رفع إمكانيات صندوق المقاصة من 16 مليار درهم إلى 32 مليار درهم حفاظا على الدعم الموجه لمجموعة من القطاعات، وبالتالي على القدرة الشرائية للمواطنين.

وزاد قائلا "نتفهم التداعيات على الاقتصاد الوطني، وخاصة على القدرة الشرائية للمواطنين، لاسيما الطبقة المتوسطة والهشة، لكن الحكومة مسؤولة عن تدبير المقدرات المتوفرة للمغاربة"، مضيفا أن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات للرفع من الخدمات الاجتماعية المقدمة للمواطنين وحماية قدرتهم الشرائية.

وخلص بايتاس إلى القول إن الحكومة ارتأت، رغم هذا السياق الخاص، عدم المساس بالميزانية المخصصة للاستثمار، مؤكدا أنها "حريصة على أن تستثمر، كما هو منصوص عليه في قانون المالية".

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان