أرباح "كوكا كولا" في الربع الثاني لـ 2022 تتجاوز التوقعات 

 أرباح "كوكا كولا" في الربع الثاني لـ 2022 تتجاوز التوقعات 
آخر ساعة
الثلاثاء 26 يوليو 2022 - 12:26

أعلنت شركة Coca-Cola الثلاثاء 26 يوليو تموز عن أرباح وعائدات في الربع الثاني لـ2022 فاقت توقعات المحللين مع تعافي حجم المبيعات من الوباء.

وبلغت ربحية السهم المعدلة 70 سنتًا، مقابل توقعات بـ67 سنتًا، فيما سجلت الإيرادات 11.3 مليار دولار مقابل 10.56 مليار دولار كانت متوقعة.

ولإدارة التكاليف المرتفعة للشحن وشراب الذرة عالي الفركتوز والألمنيوم، قامت الشركة المصنعة للعلامات التجارية بما في ذلك Sprite و Dasani و Minute Maid برفع الأسعار للمستهلكين.

وقبل الوباء، كانت شركة المشروبات العملاقة التي تتخذ من أتلانتا مقراً لها تحقق حوالي نصف إيراداتها من الاستهلاك خارج المنزل، مثل مشتريات المشروبات الغازية في دور السينما أو المطاعم.

وفي وقت سابق من شهر يوليو ، أعلنت شركة PepsiCo المنافسة عن نمو في المبيعات العضوية بنسبة 13% خلال الربع الثاني، مدفوعة إلى حد كبير بارتفاع أسعار الوجبات الخفيفة والمشروبات. وقال المسؤولون التنفيذيون في شركة بيبسي إنهم يتوقعون أن يزداد التضخم سوءًا في النصف الثاني من العام.

ارتفعت أسهم شركة كوكاكولا بنسبة 5% هذا العام، مما منحها قيمة سوقية قدرها 269.6 مليار دولار، في حين انخفض سهم بيبسي بنسبة 2% خلال نفس الوقت، حيث انخفضت قيمة الشركة السوقية إلى 234.1 مليار دولار.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان