مجلس المنافسة وصندوق الضمان الاجتماعي يوقعان اتفاقية تعاون لتبادل المعلومات والخبرات

 مجلس المنافسة وصندوق الضمان الاجتماعي يوقعان اتفاقية تعاون لتبادل المعلومات والخبرات
آخر ساعة
الأثنين 25 يوليو 2022 - 20:20

وقع مجلس المنافسة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يوم الاثنين 25 يوليوز بالرباط، اتفاقية للتعاون تهدف إلى وضع إطار رسمي لتبادل المعلومات والمعطيات والخبرات المتعلقة بالمواضيع والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتهدف هذه الاتفاقية، الموقعة من طرف رئيس مجلس المنافسة، أحمد رحو، والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسن بوبريك، بشكل أساسي إلى ضمان التطبيق الدقيق للقانون، من أجل تقنين الأسواق، وحماية المستهلكين وضمان المنافسة المتكافئة، فضلا عن محاربة الامتيازات غير المستحقة الناجمة عن عدم دفع التكاليف الاجتماعية، والتي يمكن أن تؤثر على سير المنافسة في عالم الاقتصاد.

كما يشمل إطار الشراكة هذا جانبا متعلقا بالتوعية وتنظيم ندوات حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مثل مكافحة الغش الاجتماعي.

وتستمد هذه الشراكة روحها من قناعة الطرفين بدورهما الجوهري في ضمان مرونة الاقتصاد الوطني وتحديثه.

ويكمن ذلك أساسا في توفير الدعم للنسيج الإنتاجي الوطني، من خلال المساهمة في الحكامة الاقتصادية الجيدة، وتحسين مناخ أعمال يشجع على الاستثمار في المغرب، وذلك في ظل سياق عالمي يتسم بمنافسة قوية.

بالإضافة إلى ذلك، ستتيح هذه الاتفاقية الولوج إلى المعلومات والدراسات التي تنتجها المؤسستان في نطاق المهام المنوطة بهما، وكذا تقاسم التجارب وتطوير كفاءات العاملين في المؤسستين في مجال القانون والاقتصاد والمنافسة.

كما ستمهد الطريق لتنظيم جلسات عمل واجتماعات حول المواضيع التقنية ذات الصلة بتقنين الأسواق ومراقبتها.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة