رياض مزور: اتفاقيات مرتقبة ستوفر 10 آلاف منصب شغل بجهة الشرق

 رياض مزور: اتفاقيات مرتقبة ستوفر 10 آلاف منصب شغل بجهة الشرق
آخر ساعة
الأحد 24 يوليو 2022 - 13:21

قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، يوم السبت  23 يوليوز بوجدة، إن جهة الشرق ستصبح قريبا من أهم قاطرات التنمية بالمغرب بكفاءاتها خاصة ببنيتها التحتية، لاسيما مع قرب افتتاح الميناء الضخم الناظور غرب المتوسط.

جاء ذلك في كلمة له خلال اليوم الثاني من فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الرواد، الذي تنظمه مؤسسة "Startup Grow"  تحت رعاية الملك محمد السادس، ما بين 21 و 23 يوليوز الجاري بجهة الشرق.

وأضاف مزور أن هناك مستثمرين يراهنون على هذه الجهة من أجل خلق التنمية؛ حيث سيتم التوقيع على اتفاقيات من أجل تشغيل أكثر من 3500 كفاءة بجهة الشرق بصفة مباشرة، وأزيد من 5000 كفاءة بشكل غير مباشر، موردا أن هناك مشاريع واعدة من شأنها تشغيل 10 آلاف كفاءة خلال الأشهر القادمة بصفة مباشرة، و15 ألف بصفة غير مباشرة، إضافة إلى المشاريع الكبرى التي تشتغل عليها الوزارة والتي ستواكب افتتاح ميناء الناظور غرب المتوسط.

وأشار الوزير إلى أن هذا الملتقى يكتسي أهمية كبيرة لكونه يبرهن على حيوية جهة الشرق وما تزخر به من قدرات وكفاءات، ومستقبل واعد، معتبرا أن هذه الجهة أنجبت كفاءات عالية تحظى باحترام وتقدير على المستوى الوطني والدولي.

كما كشف مزور أن هياكل الوزارة، مركزيا وجهويا، "ستواصل مزيدا من التنسيق مع المركز الجهوي للاستثمار وباقي الشركاء، قصد دعم المبادرة المقاولاتية وتمويل المزيد من المشاريع الصناعية بالجهة"، داعيا مختلف الفاعلين والمسؤولين بالجهة إلى العمل على توفير الأجواء المناسبة لاستقطاب ودعم الاستثمارات والحفاظ عليها.

ويأتي تنظيم النسخة الخامسة من هذا الملتقى، المنظمة تحت شعار "موعد مع رواد المستقبل"، بعد النجاح الذي حققته الدورات السابقة، والتي شكلت مناسبات للنقاش حول المستجدات الراهنة وتحديات مواجهة التغير التكنولوجي السريع. 

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة