الهاشمي الإدريسي: "لاماب" مستعدة لمشاركة خبراتها مع الوكالات العربية

 الهاشمي الإدريسي: "لاماب" مستعدة لمشاركة خبراتها مع الوكالات العربية
آخر ساعة
الجمعة 22 يوليو 2022 - 10:57

عبر خليل الهاشمي الإدريسي، العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن استعداد الوكالة لتقاسم ما راكمته من خبرات مع اتحاد وكالات الأنباء العربية، وذلك عبر تنظيم دورات تكوينية لفائدة الصحافيين الشباب، تهم مجالات من قبيل الصحافة الاقتصادية والرياضية والمعلوميات والتصوير الفوتوغرافي وتدبير المؤسسات الصحفية وتعزيز الريادة النسوية.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه، يوم الخميس 21 يوليوز، بمقر الوكالة بالرباط، مع فريد أيار، الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، حيث شدد على الحاجة إلى جيل جديد وعصري من التدريبات الصحفية يستجيب للمستجدات والتطورات التي يشهدها الحقل الإعلامي.

كما اغتنم الهاشمي الإدريسي، وهو أيضا رئيس الفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، هذه المناسبة، لتوجيه دعوة لفريد أيار من أجل حضور الدورة السادسة للجمع العام للفدرالية الذي سيقام في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.

إلى ذلك، عبر فريد أيار، من جانبه، عن إعجابه بالتطور الهائل والمتسارع الذي عرفته وكالة المغرب العربي للأنباء خلال الآونة الأخيرة، وبالتوجه الذي اختارته نحو تنويع منتوجاتها الإعلامية، معتبرا أنها "وكالة صف أول"، مؤكدا على الحاجة إلى تفعيل نشاط الوكالة داخل اتحاد وكالات الأنباء العربية، والتي تعد من بين أعضائه المؤسسين.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان