ليبيريا ومالاوي تجددان دعمهما الثابت للوحدة الترابية للمغرب

 ليبيريا ومالاوي تجددان دعمهما الثابت للوحدة الترابية للمغرب
آخر ساعة
الخميس 21 يوليو 2022 - 11:19

على هامش افتتاح الدورة 14 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، جدد وزير الشؤون الخارجية الليبيري، دي- ماكسويل ساه كيمايه، يوم الأربعاء 20 يوليوز بمراكش، التأكيد على دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية، ولسيادتها الكاملة على أقاليمها الجنوبية.

وذكر، في هذا الصدد، بأن ليبيريا قامت بفتح قنصلية بالداخلة سنة 2020، والتي تشكل محطة مهمة تمكن من تعزيز العلاقات الاقتصادية مع المملكة، واغتنام الفرص المستقبلية التي يتيحها موقع المغرب المتميز، باعتباره مركزا إقليميا وبوابة للولوج إلى إفريقيا.

وفي ذات السياق، جددت وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية مالاوي، نانسي تيمبو، التأكيد على دعم بلادها "الثابت" للوحدة الترابية للمملكة، ولمخطط الحكم الذاتي المغربي.

وذكر بيان مشترك، صدر عقب لقاء بين وزيري الشؤون الخارجية للمملكة المغربية وجمهورية ملاوي، على هامش مشاركتهما في ذات القمة، أنه "بخصوص قضية الصحراء، جددت معالي نانسي تيمبو دعم جمهورية ملاوي الثابت للوحدة الترابية للمملكة المغربية".

وجددت تيمبو التأكيد على دعم بلادها لمخطط الحكم الذاتي المغربي الذي قدمته المملكة سنة 2007، باعتباره "الحل الوحيد والأوحد لحل هذا النزاع الإقليمي".

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان