المنتخب النسوي يطمح لتجاوز نظيره النيجيري وبلوغ النهاية

 المنتخب النسوي يطمح لتجاوز نظيره النيجيري وبلوغ النهاية
آخر ساعة
الأحد 17 يوليو 2022 - 21:28

من المرتقب أن يواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم  نظيره النيجيري، غدا الإثنين على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط انطلاقا من التاسعة مساء برسم دور نصف نهاية كأس أمم إفريقيا للسيدات التي يحتضنها المغرب إلى غاية 23 يوليوز الجاري.
وتدرك "لبؤات الأطلس" الأهمية الكبيرة التي يكتسيها هذا اللقاء، خاصة أن خصمهم هو منتخب نيجيريا الذي يعتبر من أقوى المنتخبات الإفريقية ، و الأكثر تتويجا ببطولة كأس الأمم الإفريقية ، وكذلك الفريق الإفريقي الوحيد الذي شارك في كل بطولات كأس العالم لكرة القدم للسيدات.

وعلى الرغم من هذا التفوق فإن زميلات غزلان شباك تحدوهن عزيمة كبيرة وإرادة جامحة لتحقيق نتيجة الفوز في هذه المباراة ومواصلة المشوار الجيد الذي بصمت عليه لاعبات المنتخب المغربي منذ إنطلاق البطولة القارية.

وفي خطوة لتقديم الدعم للمنتخب المغربي النسوي، قام فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الجمعة، بزيارة لمكونات المنتخب بمقر إقامته بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة قبل مواجهة نيجيريا.

وبالمناسبة، أكد لقجع، أن الهدف الأسمى للمنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، الذي ضمن تأهله إلى نهائيات كأس العالم (أستراليا-نيوزيلاندا 2023)، يبقى الفوز بكأس أمم إفريقيا للسيدات (المغرب 2022)، موضحا أن الفوز بالكأس يمر بتجاوز المنتخب النيجيري في مباراة نصف النهاية،  وأن الجماهير المغربية تنتظر من اللاعبات الفوز بهذا اللقب القاري.

وأضاف أن المغاربة فخورون بالإنجاز الذي حققنه، حيث يعتبر الأول من نوعه بالنسبة لكرة القدم النسوية الوطنية.

كما نوه بالمساندة اللا مشروطة للجماهير المغربية للمنتخب الوطني في هذه البطولة القارية، مؤكدا أنها خلقت الحدث بعدما تمكنت من تحطيم الرقم القياسي في عدد الحضور.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة