القيمة الإجمالية لقطاع التأمين في الدول العربية تتجاوز 40.9 مليار دولار

 القيمة الإجمالية لقطاع التأمين في الدول العربية تتجاوز 40.9 مليار دولار
آخر ساعة
السبت 16 يوليو 2022 - 13:43

قال عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، إن قطاع التأمين في الدول العربية شهد نموا خلال السنوات الأخيرة تزامنا مع التطورات التي تشهدها اقتصادات المنطقة، حيث فاقت القيمة الإجمالية لسوق التأمين في هذه الدول 40.9 مليار دولار عام 2021، بنمو بنسبة 1.8 في المائة مقارنة بعام 2020.

جاء ذلك في كلمة خلال الاجتماع الخامس عالي المستوى، عن بعد، لهيئات الإشراف على التأمين في الدول العربية حول "التأمين الأخضر والمستدام في ظل مخاطر تغيرات المناخ وتداعيات ما بعد جائحة كوفيد 19" .

وأضاف المتحدث أنه، على الرغم من النمو الإيجابي المسجل في سوق التأمين في الدول العربية عام 2021، إلا أنه لا يزال يحتاج المزيد من الاهتمام للاستفادة من الفرص المتاحة وإدارة المخاطر التي يواجهها لاسيما التغيرات المناخية وتحديات ما بعد جائحة كوفيد 19 .

وأكد الحميدي على الحاجة إلى استفادة شركات التأمين بشكل كامل من الفرص التي يوفرها التوجه نحو الاستدامة في إطار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، مع ضرورة العمل على تطوير البرامج والسياسات المناسبة وبناء القدرات في هذا الشأن، مشددا على أن المنطقة العربية تتوافر لديها إمكانات كبيرة لزيادة مساهمة التأمين، وبالتحديد في مجال التأمين المستدام بما يساهم في تعزيز الاستقرار المالي وتعبئة المدخرات وتنميتها لتمويل التنمية المستدامة.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة