لحل الأزمة الغذائية العالمية.. الإمارات تستثمر ملياري دولار في الهند

 لحل الأزمة الغذائية العالمية.. الإمارات تستثمر ملياري دولار في الهند
آخر ساعة
الجمعة 15 يوليو 2022 - 10:20

قالت الإمارات العربية المتحدة إنها ستستثمر ملياري دولار لتطوير سلسلة من المجمعات الغذائية المتكاملة في جميع أنحاء الهند، بدعم فني من الولايات المتحدة وإسرائيل.

وستساعد هذه الاستثمارات التي تم الإعلان عنها، في بيان صدر عقب قمة افتراضية جمعت اليوم الخميس زعماء الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل والهند، في معالجة انعدام الأمن الغذائي في جنوب آسيا والشرق الأوسط.

كما اتفقت هذه الدول على تطوير مشروع طاقة متجددة هجين في ولاية غوجارات الهندية يتكون من 300 ميغاواط من طاقة الرياح والطاقة الشمسية، يكملها نظام تخزين بطاقة البطارية.

وقامت وكالة التجارة والتنمية الأمريكية بتمويل دراسة جدوى للمشروع بقيمة 330 مليون دولار.

وأكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، في كلمة بالمناسبة أن هذه القمة واعدة على صعيد التعاون الاقتصادي والسياسي والتكنولوجي، مشددا على أهمية المصالح الاقتصادية في إيجاد تعاون مشترك، ملقيا باللائمة على الهجوم الروسي على أوكرانيا في أزمتي الغذاء والطاقة العالميتين.

من جهته قال رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، إن التعاون الاقتصادي يبقى أفضل السبل لتحقيق الاستقرار والسلام، وأن الشراكة هي الطريق الوحيد لتجاوز الخلافات.

من جانبه، قال رئيس وزراء إسرائيل، يائير لابيد، إن الممر بين الإمارات والهند أبرز حل لأزمة الغذاء العالمية، مؤكدا أن الأمن الغذائي أبرز تحديات القرن الحادي والعشرين، مشيرا إلى ضرورة تطوير سوق الطاقة لحل الأزمة الناجمة عن حرب أوكرانيا.

إلى ذلك، قال رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي "علينا التعاون لتحقيق الأمن الغذائي"، مشيرا إلى أن هذا اللقاء وضع خريطة طريق لتنفيذ مشاريع مهمة بينها الطاقة والأمن الغذائي.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة