مؤسسة الأمانة للقروض الصغرى تقترض حوالي 8 مليار سنتيم من شركة دولية

 مؤسسة الأمانة للقروض الصغرى تقترض حوالي 8 مليار سنتيم من شركة دولية
آخر ساعة
الخميس 14 يوليو 2022 - 13:18

منحت الشركة المالية الدولية قرضا بقيمة 8 ملايين دولار لمؤسسة "الأمانة للتمويل الأصغر"، بهدف تعزيز تأثيرها وتوسيع نطاقها والوصول إلى المزيد من المقاولين الصغار والمقاولات الصغيرة جدا غير المهيكلة.

ووفق بلاغ صحافي صادر بالمناسبة، فإن الشركة المالية الدولية والأمانة للتمويل الأصغر، الرائدة في قطاع التمويل الأصغر في المغرب، "يواصلان شراكتهما طويلة الأمد مع برنامج جديد لتحسين ولوج المقاولات الصغيرة جدا في البلاد للتمويل، وخاصة تلك التي تسيرها النساء، ودعم النشاط الاقتصادي وخلق الوظائف، والتعافي بعد كوفيد 19".
وأضاف البلاغ أن تمويل الشركة المالية الدولية لمؤسسة "الأمانة للتمويل الأصغر" يندرج في إطار برنامجها "قاعدة الهرم"، الذي تم إطلاقه عام 2021 لتشجيع مقدمي الخدمات المالية على تسهيل ولوج المؤسسات الصغيرة التي تواجه أزمة إلى التمويل، مشيرا إلى أن هذا البرنامج هو امتداد لمبادرة (Fast Track Covid-19 Facility) التابع للشركة.
جدير بالذكر أن مؤسسة الأمانة للتمويل الأصغر والشركة المالية الدولية شريكان منذ عام 2006 من خلال برنامج المساعدة التقنية الذي قيم استعدادها المؤسساتي للتحول في حالة الإصلاح التنظيمي في المغرب.
وكانت الشركة المالية الدولية قد قدمت دعما ماليا لمؤسسة الأمانة في عامي 2007 و2018، إلى جانب مواكبة تقنية لمساعدة المؤسسة على تعزيز إدارة المخاطر، ودعم التحول الرقمي، والارتقاء بممارساتها الإدارية والبيئية والاجتماعية إلى مستوى أفضل المعايير الدولية.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة