لجنة التنمية البشرية تصادق على حزمة مشاريع بتزنيت

 لجنة التنمية البشرية تصادق على حزمة مشاريع بتزنيت
آخر ساعة
الخميس 14 يوليو 2022 - 13:09

قامت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تزنيت بالمصادقة على حزمة من المشاريع التنموية والعمليات القابلة للتمويل في إطار مختلف برامج المبادرة الوطنية برسم سنة 2022.

وتدخل المشاريع ضمن البرنامج الأول المتعلق بتدارك الخصاص في مجال البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الناقصة التجهيز في قطاعات التربية والتكوين، والصحة، والتزود بالماء الصالح للشرب، إضافة إلى المشاريع المبرمجة ضمن البرنامجين الآخرين.

وبخصوص البرنامج الأول، تمت المصادقة على تخصيص غلاف مالي يقدر بأزيد من مليون و 400 ألف درهم، من أجل تمويل أربعة مشاريع ساهمت فيما المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأزيد من مليون و 116 ألف درهم، بينما، فيما يتعلق ببرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، "فقد تمت المصادقة على مشروعين اثنين بكلفة إجمالية بلغت 600 ألف درهم، ممولة كليا من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية".

وعلى مستوى تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، تم ضمن محور ريادة الأعمال، المصادقة على ثمانية مشاريع بتكلفة إجمالية ناهزت مليون و571 ألف درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتمادات مالية بلغت أزيد من مليون درهم، فيما تمت المصادقة ضمن محور دعم الاقتصاد الاجتماعي التضامني، على ثلاثة مشاريع بكلفة إجمالية بلغت 662 ألف و270 درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتمادات مالية بلغت 397 ألف و362 درهم.

وفي سياق متصل، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على المصاريف السنوية لتمويل تسيير منصة الشباب وأنشطة الاستماع والتوجيه.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان