الرئيس الأمريكي: سنواصل إعطاء دفع لعملية اندماج إسرائيل في المنطقة

 الرئيس الأمريكي: سنواصل إعطاء دفع لعملية اندماج إسرائيل في المنطقة
وكالات
الأربعاء 13 يوليو 2022 - 19:42

وصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إسرائيل الأربعاء في أولى محطات جولته بالشرق الأوسط والتي تشمل السعودية.

وحطت طائرة الرئاسة الأميركية بعد ظهر الأربعاء في مطار بن غوريون قرب تل أبيب حيث كان في انتظاره الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ ورئيس الوزراء يائير لبيد.

ولدى وصوله إسرائيل، تعهد الرئيس بايدن بأن بلاده والدولة العبرية "ستعززان علاقتهما على نحو أكبر" في إشارة إلى شراكة تتعلق "بأنظمة الدفاع الأكثر تطورا". وقال بايدن "سنواصل إعطاء دفع لعملية اندماج إسرائيل في المنطقة" في إشارة إلى خطوات التقارب بين إسرائيل وبعض الدول العربية.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد أن البلدين سيبحثان إعادة بناء "تحالف عالمي قوي" ضد إيران. وقال لبيد بعد وصول طائرة الرئاسة الأميركي إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب "سنناقش الحاجة إلى إعادة بناء تحالف عالمي قوي يقف في وجه البرنامج النووي الإيراني".

وكان جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأميركي، قد قال الإثنين، إن "هذه الرحلة ستعزز الدور الأميركي الحيوي في منطقة ذات أهمية استراتيجية".

وسيمضي بايدن في محطته الأولي في القدس يومين لإجراء محادثات مع القادة الإسرائيليين، قبل أن يجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة المقبلة، في رام الله.

وبعد القدس، يتوجه الرئيس الأميركي إلى جدة في السعودية لإجراء محادثات مع قادة المملكة وحضور قمة للحلفاء الخليجيين، حيث تلك الزيارة على رهانات كبيرة على الصعيد الأمني وتهيمن عليها جهود إقناع الحلفاء الخليجيين بزيادة إنتاج النفط.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان