البنك الإفريقي يدعم التغطية الاجتماعية بالمغرب بقيمة 87 مليون أورو 

 البنك الإفريقي يدعم التغطية الاجتماعية بالمغرب بقيمة 87 مليون أورو 
آخر ساعة
الثلاثاء 12 يوليو 2022 - 22:40

أفاد بيان لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية أن المجلس الإداري لهذا الأخير وافق على تمويل للمغرب بقيمة 87 مليون أورو لفائدة برنامج دعم تعميم التغطية الاجتماعية وتوفير الخدمات الصحية.

وأضاف البيان أن الهدف الأول من هذه العملية "يتمثل في تعزيز أسس برنامج مستدام للحماية الاجتماعية يستند إلى نهج جهوي يكون أكثر تكاملا وشمولا لتطوير السياسات الاجتماعية" حيث  سيساهم البرنامج في توسيع نطاق الحماية الاجتماعية، لا سيما فيما يتعلق بالطفولة المبكرة والشباب والعاملين لحسابهم الخاص.

كما يهدف التمويل، وفق البيان، إلى الاستجابة للطلب المتزايد على الخدمات الصحية من خلال إعادة تنظيم عروض العلاجات وتثمين رأس المال البشري، من أجل تحفيز استثمارات جديدة في البنية التحتية الصحية، وتحسين مناخ الأعمال وتسريع الانتعاش الاقتصادي.

إلى ذلك، قال ممثل البنك في المغرب، أشرف حسن ترسيم،؛ "سيستفيد من هذا البرنامج أحد عشر مليون عامل يعملون لحسابهم الخاص، منهم 1.6 مليون مزارع، بما في ذلك ذوو الحقوق. كما سيتم تغطية سبعة ملايين طفل وشاب، كما أن التمويل سيسمح بتأمين خمسة ملايين عامل غير أجير، ويساعد 20 في المائة من عمال القطاع غير الرسمي على التوجه نحو وظائف رسمية ومستدامة وأكثر استقرارا".

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة