مجموعة بنصالح تستحوذ على 78.8% من بنك "القرض الفلاحي"

 مجموعة بنصالح تستحوذ على 78.8% من بنك "القرض الفلاحي"
آخر ساعة
السبت 8 يونيو 2024 - 13:02

تمكنت مجموعة "هولماركوم"، المملوكة لعائلة بن صالح، من إتمام عملية استحواذ جديدة على حصة بنك "القرض الفلاحي" الفرنسي، المنتمية لمجموعة "مصرف المغرب".

وبهذا الاستحواذ تصل حصة مجموعة "هولماركوم" في بنك "القرض الفلاحي" إلى 78,8%.

وكانت مجموعة "هولماركوم" قد استحودت، عبر شركاتها  Holmarcom Finance Company، وأطلنطا سند للتأمين، على الشطر الأول البالغ 63,7% من رأسمال مصرف المغرب في دجنبر 2022.

 وبعد رفع جميع الشروط التنظيمية المطلوبة الخاصة بتعليق التنفيذ، تمكّنت من حيازة الشطر الثاني من هذه الحصة البالغة 15% من رأسمال البنك وحقوق التصويت الخاصة به.

وكشف مصدر من المجموعة أن الصفقة المتعلقة بهذا الشطر الثاني تتم كما هو متفق عليه، بعد 18 شهرا من إتمام بيع الشطر الأول الذي يبلغ 63,7% من رأسمال مصرف المغرب.

وتم تنفيذ خطة الانتقال وفقا للالتزامات التي تعهد بها الطرفان، مما أدى إلى استقلالية تامة لمصرف المغرب، سواء من حيث الأنشطة التي يقوم بها، أو من حيث أدائه التنفيذي ونظام المعلومات الخاص به.

كما كشفت المجموعة أنها قامت بعملية إعادة توجيه استراتيجي، وزودتْ البنك بخطة تنمية مبنية أساساً حول سياسة تسويقية وتجارية جديدة، ويتم تنفيذها خاصة من خلال برنامج التحول الرقمي، وإعادة تصميم العروض والمسارات المقدّمة للعملاء.